خاص”ترجمات صدى الاعلام”… “القانون الإسرائيلي المقترح يعطي الضوء الأخضر لسرقة الأراضي الفلسطينية”

23 نوفمبر 2016آخر تحديث :
خاص”ترجمات صدى الاعلام”… “القانون الإسرائيلي المقترح يعطي الضوء الأخضر لسرقة الأراضي الفلسطينية”

رام الله-صدى الاعلام-23/11/2016نشر موقع (ريليف ويب) الصادر بالإنجليزية تقريرا بعنوان “خبير في الأمم المتحدة: القانون الإسرائيلي المقترح يعطي الضوء الأخضر لسرقة الأراضي الفلسطينية”.

علق المقرر الخاص التابع للأمم المتحدة (ميشيل لينك) على خبر القانون الإسرائيلي الجديد المقترح الذي يسمح بمصادرة الأراضي الفلسطينية الخاصة، وقال “إن هذا القانون يوجه ضربة قاسية لآمال السلام الدائم .

واضاف ان هذه المستوطنات غير الشرعية بنيت على أراض فلسطينية خاصة في قلب الضفة الغربية المحتلة، وهي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الإسرائيلي الداخلي، لذلك فإن إضفاء الشرعية عليها الآن سيكون بمثابة مسمار آخر في نعش حل الدولتين.

واشار الى ان ، هذه الكتل الاستيطانية من شأنها أن تقوض الحق الفلسطيني في تقرير المصير وتنتهك حق الملكية والحرية والحركة والنمو، بالإضافة إلى حجز الفلسطينيين في كانتونات صغيرة جدا داخل أراضي مجزئة … يجب عدم إعطاء الكنيست الضوء الأخضر للسرقة من خلال تغيير القانون”.

وقد أشار لينك إلى أن انتهاك القانون الدولي لا يجب التغاضي عنه حتى لو كان القانون الإسرائيلي الجديد يمنح الفلسطينيين إجراءات التعويض، حيث أراضيهم تم أخذها بشكل غير قانوني.

الاخبار العاجلة