وقفة في نابلس رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

9 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وقفة في نابلس رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

صدى الاعلام – نابلس

شارك عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، بوقفة احتجاجية رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون بالوقفة التي نظمت في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي والمؤسسات والفعاليات والأطر النسوية والنقابية، الأعلام الفلسطينية، والشعارات الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الوقفة بالتزامن مع انطلاق أعمال الدورة الـ154 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش إن الوقفة تهدف لإرسال رسالة واضحة لشعوب العالم ووزراء الخارجية العرب المجتمعين بالجامعة العربية بالقاهرة بأن شعبنا وقيادته ممثلة بالرئيس محمود عباس، والأمناء العامين للفصائل أكدوا مجتمعين أننا تحت راية العلم الفلسطيني وإطار منظمة التحرير، ومتمسكون بمبادرة السلام العربية، ونرفض التطبيع مع الاحتلال.

بدوره، دعا عضو المكتب السياسي لحزب فدا عادل لوباني، في كلمة باسم فصائل ومؤسسات نابلس، إلى إطلاق حملة عربية ودولية واسعة لإطلاق سراح الأسرى، وحمايتهم من تفشي فيروس “كورونا” داخل سجون الاحتلال، مؤكدا أن الذي اعتقلهم وينكل بهم لا يمكن أن يكون الدواء لهم.

وعرب لوباني عن تقدير الحزب لموقف القيادة الفلسطينية، مما يجري بالساحة المحلية والعربية والدولية وفي مقدمتهم الرئيس محمود عباس، والأمناء العامين والحكومة واللجنة التنفيذية، ونعلنها للوفد الفلسطيني المتواجد باجتماع جامعة الدول العربية نحن معكم ونؤيد مواقفكم ونرفض التطبيع.

وتابع: نحن لا نمارس الشتائم بحق أحد بل نمارس الدفاع عن حقنا بالعودة وتقرير المصير والدولة الوطنية المستقلة، مثمنا ما جرى باجتماع الأمناء العامين للفصائل

الاخبار العاجلة