“اسرائيل ” تصادق على أول خطوة تجاه الاغلاق الشامل

الشأن الاسرائيلي
12 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
“اسرائيل ” تصادق على أول خطوة تجاه الاغلاق الشامل

بدأت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، خطوات من أجل المصادقة على مخطط لإغلاق المؤسسات التعليمية في دولة الاحتلال، ضمن خطة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل أرقام قياسية من الإصابات على مدار الأيام الأخيرة.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن المخطط يقضي بالبدء في إغعلاق المؤسسات التعليمية بدءاً من يوم الأربعاء المقبل، لافتة إلى أن وزارة الصحة تمكنت من تجهيز المخطط الذي سيطرح يوم غد الأحد، لمصادقة الحكومة عليه.

ويبدأ الإغلاق يوم الجمعة المقبل، بحيث يشمل إغلاق المؤسسات التعليمية وإغلاق نشاطات القطاعين الخاص والعام وإغلاق المطاعم إلا للطلبات الخارجية وبعض القيود على الحركة من المنزل.

وبعد 14 يومًا المرحلة الأولى يتم الانتقال للمرحلة الثانية من المخطط وإمكانية تخفيف التقييدات، حيث سيتم الانتقال من مرحلة لأخرى بعد تقييم الوضع القائم وحدوث تغيير ملموس على معدل الإصابات، فيما تشمل المرحلة الثالثة، العودة إلى العمل بناءً على المتغيرات.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، عن تحذيرات أطلقتها وزارة الصحة الإسرائيلية من انهيار كامل للمنظومة الصحية بعد تسجيل إصابات بأرقام قياسية خلال الأيام الماضية.

وبحسب صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية، فإن رؤساء أقسام كورونا بالمستشفيات الإسرائيلية حذروا من أن الخدمات الطبية على وشك الانهيار،​​ نتيجة الضغوط الكبيرة في هذه المرحلة.

وأشار رؤساء أقسام المستشفيات الإسرائيلية، إلى أنه حتى في الشتاء القريب يمكن الوصول إلى واقع مشابه لحالة المستشفيات في شمال إيطاليا في بداية تفشي، مضيفين: “نحن نمر بالفعل بوقت عصيب، لا نعرف كم من الوقت سنتمكن من الصمود على هذا النحو لقد تجاوزنا الخط الأحمر منذ فترة طويلة”.

وأشاروا إلى أن الزيادة السريعة في عدد المصابين أمر مقلق للغاية، محذرين من عواقب وخيمة في حال استمرار الوضع كما هو عليه.

وسجلت السلطات الصحية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، 4038 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع أعداد الإصابات في الكيان إلى 146542 إصابة منذ بداية الجائحة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، اليوم الجمعة، فإن عدد الحالات الخطيرة بلغت 489 حالة، بينها 134 مريضا يخضعون للتنفس الاصطناعي، فيما بلغت حصيلة الوفيات 1077 وفاة.

رابط مختصر