عاصمة كوريا الجنوبية تعيد فتح المرافق الرياضية والثقافية استعدادا لعطلة التشوسوك

الشأن الدولي
28 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
عاصمة كوريا الجنوبية تعيد فتح المرافق الرياضية والثقافية استعدادا لعطلة التشوسوك
أعادت حكومة مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، افتتاح المرافق الرياضية، والثقافية في الهواء الطلق مؤقتًا، اليوم الاثنين، استعدادًا لفترة العطلة القادمة، وبموجب الخطة المعلنة  سيتم افتتاح 63 منشأة ثقافة بلدية، كانت مغلقة سابقًا في إطار جهود مكافحة الفيروس، من يوم الاثنين حتى 11 أكتوبر، وفقًا للاختيارات التي تقررها كل منشأة.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية، أنه سيتم أيضًا إعادة فتح أكثر من 750 منشأة رياضية خارجية تديرها المدينة، و123 من المرافق الرياضية التي تديرها الأحياء في نفس الفترة، التي تغطى عطلة التشوسوك (من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر) ويوم الهانجول الموافق 9 أكتوبر.
على سبيل المثال، يخطط متحف سيئول للفنون لفتح أبوابه يوم الثلاثاء، وسيظل مفتوحًا طوال الفترة المحددة ما عدا أيام الاثنين (وهو يوم إغلاقه المعتاد)، وتخطط مكتبة سيئول الحضرية لإعادة فتح بعض قاعاتها يوم الثلاثاء، وإغلاق أبوابها في أيام العطلات الرسمية.
وأوصت المدينة أحيائها الخمسة والعشرين بفتح مساحاتها الثقافية أيضًا، وسوف تعمل المرافق بنصف طاقتها الاستيعابية، وسيتطلب دخولها الحجز المسبق وتسجيل البيانات الشخصية في السجلات الإلكترونية وارتداء الكمامات إجباريًّا.
وستظل معظم القيود الأخرى على التجمعات الكبيرة سارية حتى 11 أكتوبر، بما يتماشى مع الإرشادات المعمول بها في جميع أنحاء البلاد، كما ستظل القيود المفروضة على المناطق المزدحمة في حدائق نهر الهان سارية المفعول حتى 11 أكتوبر، على الرغم من إعادة فتح بعض المرافق الرياضية في الهواء الطلق من 5 إلى 11 أكتوبر.
وحذرت حكومة المدينة مرة أخرى من أنها ستبلغ الشرطة عن كل الذين يشاركون في التجمعات الضخمة المناهضة للحكومة في وسط سيئول في يوم التأسيس الوطني في 3 أكتوبر ويوم الهانغول في 9 أكتوبر، لانتهاكهم قيود مكافحة الفيروس، وسوف تطالب بتعويضات مالية من المشاركين إذا ظهرت حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
رابط مختصر