“تيار المستقبل” اللبناني يعيد اختيار الحريري رئيسا وينتخب مجلسه السياسي

28 نوفمبر 2016آخر تحديث :
“تيار المستقبل” اللبناني يعيد اختيار الحريري رئيسا وينتخب مجلسه السياسي

أعاد “تيار المستقبل” في لبنان، اليوم الأحد، انتخاب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري رئيساً له بالتزكية، إضافة إلى اختيار مكتبه السياسي المكون من 32 عضوا بينهم 20 بالانتخاب، وجاء ذلك في ختام المؤتمر العام الثاني للتيار، الذي عقد على مدى يومي السبت والأحد، في مجمع البيال بالعاصمة بيروت، بمشاركة 2400 ناخب، و400 عضو مراقب.

واختار المشاركون في المؤتمر عبر الانتخاب 20 عضوا للمكتب السياسي، وعيّن سعد الحريري، وفقاً للنظام الداخلي للتيار، 12 عضواً، ليصبح العدد الإجمالي للمكتب 32 بينهم 7 نساء و9 من الشباب، ومعظمهم من الوجوه الجديدة. ‎

وعقب تشكل المكتب السياسي عقد أعضاؤه اجتماعاً اختاروا من خلاله أحمد الحريري أمينا عاماً لتيار المستقبل.

وبحسب مراسل الأناضول الذي تابع جلسات المؤتمر، فقد تمت عملية الانتخاب في أجواء ديمقراطية وهادئة، بعد جلسات مغلقة استمرت على مدى يومي السبت والأحد.

وناقش أعضاء المؤتمر خلال تلك الجلسات التقرير السياسي والوثيقة الاقتصادية الاجتماعية للتيار، إضافة إلى التقرير التنظيمي والنظام الداخلي.

واختتم المؤتمر أعماله بإصدار التوصيات السياسية والاقتصادية والتنظيمية (لم يعلن عن تفاصيلها) كحصيلة للتقارير التي ناقشها المؤتمر خلال اليومين بعد تعديل بعض بنودها بناء على ملاحظات المؤتمرين واقتراحاتهم.

ومن المقرر أن يعقد الأمين العام لـ”تيار المستقبل”، أحمد الحريري، مؤتمراً صحفياً ظهر غد الاثنين في مقر التيار وسط بيروت للإعلان عن توصيات المؤتمر.

وشارك في المؤتمر، وفود خارجية بينها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ومن المغرب حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، والشبيبة الحركية، ومن تونس حزب الآفاق، ومن الإقليم الكردي في شمال العراق الحزب الديمقراطي الكردستاني، ومن الصين الحزب الشيوعي.

وتيار المستقبل أسسه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وبعد اغتياله عام 2005 تسلم قيادته نجله سعد الدين، هو يشكل العامود الفقري لتحالف 14 آذار بالتحالف مع القوات اللبنانية وحزب الكتائب .المصدر:الاناضول

الاخبار العاجلة