إيران توقف سفينة باكستانية تحمل وقودا قرب بحر عُمان

Lamees02
اقتصاد
13 أكتوبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 10:31 مساءً
إيران توقف سفينة باكستانية تحمل وقودا قرب بحر عُمان

قالت إيران، اليوم الثلاثاء، إن قواتها الأمنية تمكنت من إيقاف سفينة باكستانية تحمل ”وقودًا مهربًا“ في ميناء ”جاسك“ بمحافظة هرمزغان، جنوب البلاد، المطلة على بحر عُمان.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“، عن قائد قوات حرس الحدود في هرمزغان العميد حسين دهكي، قوله إن ”قواته تمكنت من ضبط ومصادرة سفينة باكستانية تحمل وقودًا مهربًا“، مشيرًا إلى اعتقال 10 من أفراد طاقم هذه السفينة.

وأوضح العميد دهكي أنه ”لتنفيذ أوامر المرشد الأعلى (علي خامنئي)، بالنظر إلى العواقب المدمرة والفعالة لظاهرة التهريب على اقتصاد البلاد، والتعامل بحزم مع العصابات المنظمة وشبكات تهريب البضائع والعملة، خاصة في البلاد، تمكنت قواتنا من ضبط هذه السفينة الباكستانية وعلى متنها 10 من طاقمها“.

وبين أنه ”بعد اتخاذ إجراءات استخباراتية تم توقيف السفينة الباكستانية بسعة تحميل نصف مليون لتر من الوقود، وكانت قد دخلت بشكل غير قانوني الحدود المائية الإيرانية في محافظة هرمزغان، وبعد تحميل كميات كبيرة من الديزل“، مشيرًا إلى أنه ”تم توقيف السفينة واعتقال طاقمها من قبل حرس الحدود في قاعدة جاسك البحرية“.

وأضاف أنه بعد تفتيش السفينة تم العثور على ألف برميل سعة 200 لتر، و200 خزان سعة ألف لتر مملوءة بالوقود، و 10 مضخات لتفريغ وتحميل الوقود المهرب، و 300 برميل سعة 200 لتر تحتوي على ديزل مهرب.

وتابع القائد العسكري الإيراني أنه ”بالإضافة إلى تهريب الوقود وانتهاك المياه الإقليمية الإيرانية، لم يكن لدى اللنش المحتجز أي وثائق هوية، وقد تم ضبط 76 ألف لتر من الديزل المهرب في هذه العملية، واعتقال 10 من أفراد الطاقم وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القضائية“.

رابط مختصر