موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة في مباراة يوفنتوس وبرشلونة

رياضة
22 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة في مباراة يوفنتوس وبرشلونة

ذكرت صحيفة ”توتو سبورت“ الإيطالية أن فريق يوفنتوس لم يعلن عن نتيجة اختبارات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا والتي أجراها يوم الأربعاء، ما يؤكد أنه لم يتعافَ ولم تتحول لنتيجة سلبية.

وبحسب الصحيفة فإن فريق يوفنتوس قرر إعلان نتيجة اختبارات نجمه البرتغالي في حال كانت سلبية فقط، ويعتبر عدم إعلانه عن النتيجة بمثابة تأكيد أن كريستيانو رونالدو ما ازال مصابا بفيروس كورونا.

وبحسب البروتوكول الصحي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن النجم البرتغالي لن يستطيع المشاركة في لقاء برشلونة المقرر يوم الأربعاء القادم في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا وبالتالي سيحرم من مواجهة غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتفرض القوانين أن يكون اللاعب قد حصل على اختبار سلبي من فيروس كورونا قبل أسبوع من اللقاء، وهو ما لم يستطع النجم البرتغالي الحصول عليه.

وبحسب الصحيفة، سيحاول يوفنتوس أن يستغل عدم ظهور أعراض على النجم البرتغالي وكونه في صحة جيدة لمنحه فرصة المشاركة في اللقاء.

وبحسب ”سكاي سبورت“، فإن فريق يوفنتوس بعث إلى اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي المكلفة بملف فيروس كورونا ملفا حول الوضع الصحي للنجم البرتغالي لم يتضمن نتيجة سيئة.

وفي المقابل يمكن لكريستيانو رونالدو المشاركة رفقة يوفنتوس في لقاء الدوري الإيطالي أمام هيلاس فيرونا المقرر الأحد القادم في حال ظهور نتيجة سلبية قبل اللقاء بـ 24 ساعة فقط أو ألا تظهر عليه، أعراض وتجاوز 10 أيام في الحجر الصحي، بحسب البروتوكول الصحي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

رابط مختصر