وزير الزراعة يفتتح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل

28 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:50 مساءً
Mais02
الشأن المحلي
وزير الزراعة يفتتح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل

 افتتح  وزير الزراعة رياض عطاري، ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، مبنى مديرية زراعة وبيطرة الخليل في منطقة الكرنتينا.

وأكد وزير الزراعة رياض العطاري، دعم الحكومة لمحافظة الخليل في عدة مشاريع، لما تشكله  من أهمية سياسية واقتصادية وزراعية.

وتطرّق العطاري إلى أهمية شق الطرق الزراعية لتطوير القطاع الزراعي، والحفاظ على الأرض من الاستيطان، وان هذا المبنى هو اول مبنى على مستوى الوطن، والممول من الصندوق الانمائي العربي بدعم من دولة الكويت الشقيقة.

بدوره، شكر مدير عام مديرية زراعة الخليل اسامة جرار الجهات المانحة والجهات التي ساعدت على اخراج المشروع إلى حيز الوجود.

من جانبه، أكد محافظ الخليل جبريل البكري أهمية موقع المديرية الذي يعتبر على خط النار، وفي المواجهة على خطوط التماس مع المستوطنين وقوات الاحتلال، وتقديم الخدمات للمزارعين في هذه المحافظة، التي تعتبر كبرى محافظات الوطن، ووجود السوق المركزي الكبير والذي تعمل البلدية على تطويره والكثير من الشركات الزراعية المنتجة وأهمها مصانع الألبان.

بدوره، أشار نائب الرئيس يوسف الجعبري، إلى دعم بلدية الخليل للبلدة القديمة ومؤسساتها لكبح جماح التوغل الاستيطاني، معلنا عن اقامة مستنبت زراعي تابع لبلدية الخليل في هذه المنطقة، دعما للزراعة والصمود.

وبعد ذلك، تم توقيع اتفاقية مع بلدية بيت كاحل لتوسيع المتنزة المقام على الاراضي الحرجية التابعة لوزارة الزراعة، وتوجه الوزير والوفد المرافق له لافتتاح مشروع لدى أحد المزارعين الريادين في الخليل، الذي تم تنفيذه مع اتحاد لجان العمل الزراعي.

وفي نهاية الجولة تم تخريج ١٦ مهندسا ومهندسة زراعيين عاطلين عن العمل، وذلك ضمن مشروع GIZ”“، بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي.

الاخبار العاجلة