وزير الحكم المحلي يفتتح مشروع ساحة البيدر في سبسطية والشارع الرئيسي في بيت امرين

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وزير الحكم المحلي يفتتح مشروع ساحة البيدر في سبسطية والشارع الرئيسي في بيت امرين

افتتح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ممثلاً عن رئيس الوزراء، مشروع ساحة البيدر في المركز التاريخي لبلدة سبسطية ضمن برنامج إعادة إحياء المراكز التاريخية، بدعم من الحكومة البلجيكية من خلال الوكالة البلجيكية للتنمية الدولية وبتنفيذ من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي ووزارة السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في البلدة، اليوم الأربعاء، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ونائب القائد العام للحركة محمود العالول، ونائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ونائب القنصل البلجيكي العام يورون دوبوا، ورئيس بلدية سبسطية محمد عازم، ومدير عام حماية الآثار صالح طوافشة، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وأهالي البلدة.

وقال الصالح: “أبارك لكم باسم القيادة الفلسطينية وباسم دولة رئيس الورزاء هذا الانجاز المتميز، واعتزازنا الكبير بكل منظومة العمل ومن مختلف الجهات والمؤسسات الشريكة التي عملت بتنسيق مشترك من أجل أن يرى هذا المشروع النور، بالرغم من كل العراقيل التي حاول الاحتلال من خلالها إعاقة انجاز المشروع”.

وأضاف: “سبسطية وتاريخها واثارها ستبقى مفتوحة لكل محب للتاريخ والحضارة ولكل انيان يريد أن يستنشق عبق التاريخ، وستكون عصية على من يحضر بالسلاح ويحاول طمس هويتها الفلسطينية المتجذرة في عمق التاريخ، وهذه الساحة التي افتتحت اليوم ستكون نموذجا للتسامح والمحبة والثقافة والسياحة وتواصل الحضارات، ولن تكون للكراهية والتوسع واغتصاب الحقوق”.

وشكر الصالح كل من أسهم في انجاز هذا المشروع الحيوي والهام والذي سيسهم في تعزيز الجانب السياحي للبلدة التي تتميز بآثارها التاريخية.

وفي سياق منفصل، افتتح الصالح مشروع الشارع الرئيسي في بلدة بيت امرين، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي الاجتماعي وبمساهمة من المجلس القروي، حيث قرر المجلس تسمية الشارع باسم امير الكويت الراحل الشيخ صباح الاحمد الصباح، تقديرا لدعم دولة الكويت المستمر واللامحدود للشعب الفلسطيني.

كما دشن الصالح مشروع خط ناقل للمياه في بلدة اجنسنيا، وزيارة الموقع المقترح لانشاء خزان للمياه يخدم المنطقة، والتقى بأهالي اسكان الافق واستمع لمطالبهم.

الاخبار العاجلة