4 علاجات منزلية تساعدك على التخلص من الحمى‎‎

منوعات
29 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
4 علاجات منزلية تساعدك على التخلص من الحمى‎‎

تعتبر الحمى من أشهر الأمراض التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص خصوصا الأطفال، وهي عبارة عن ارتفاع شديد في درجة الحرارة وشعور الجسم بالارتعاش والبرد.

في الواقع، يعاني بعض الأشخاص أيضا من فقدان الشهية، وفي الحالات القصوى، قد يعاني المرء أيضا من الجفاف والضعف والقشعريرة. بالنسبة للبالغين، تعتبر 37 درجة مئوية درجة حرارة طبيعية، ولكنها قد تختلف من شخص لآخر. إذا كانت درجة حرارتك أعلى من 37 درجة مئوية، فقد يعني ذلك أنك تعاني من عدوى.

يمكنك دائما تناول الأدوية لخفض درجة حرارة جسمك، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي ستساعدك أيضا على التخلص من الحمى بشكل طبيعي. دائما ما يكون الذهاب إلى الطبيعة هو الخيار الأفضل نظرا لأنه أكثر أمانا من أي شيء قائم على المواد الكيميائية وفعال أيضا.

إليك 4 علاجات طبيعية تماما لمساعدتك على التخلص من الحمى:

2020-10-22-4

الريحان

لطالما حظي الريحان أو التولسي بتفضيل بين الناس نظراً لخصائصه الطبية، كما اتضح أن هذه العشبة فعالة مثل أي مضاد حيوي آخر عندما يتعلق الأمر بالحمى. إنه بسيط للغاية، أضف حفنة من أوراق الريحان وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى الماء وقم بغليه حتى ينخفض المحلول إلى النصف. يمكنك إضافة القليل من العسل، وشرب هذه الجرعة عدة مرات في اليوم.

2020-10-22-5

الثوم

الثوم هو نبات محمّل بخصائص مضادة للبكتيريا. تشير الأبحاث إلى أن الثوم يحتوي على كبريتيدات الديليل التي تعتبر مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات بطبيعتها. تساهم خصائص الثوم هذه في خفض درجة حرارة الجسم.

قم بفرم 1 فص ثوم وأضفه إلى كوب من الماء الساخن، دعه لمدة 10 دقائق، ثم قم بتصفيته، بعد ذلك تناول هذا الخليط مرتين على الأقل في اليوم للتخلص من الحمى.

فوائد الزنجبيل و أضراره بالأضافة الي أخطر المعلومات عنه

الزنجبيل

لطالما كان الزنجبيل رفيقنا الموثوق به عندما يتعلق الأمر بالبرد والسعال، كونه يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للفيروسات والبكتيريا تعالج جميع أنواع العدوى مع تقوية جهاز المناعة لديك.

يمكنك إضافة الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي وتناول هذا المشروب للتخلص من الحمى، هناك خيار آخر: اخلط ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، وتناول هذا المشروب عدة مرات طوال اليوم ولاحظ الفرق.

هذا ما يفعله كوب ماء مع ملعقة خل تفاح في جسمك - البيان الصحي - حياة - البيان

خل التفاح

قد يكون هذا بمثابة مفاجأة، لكن خل التفاح يعمل بشكل رائع للتخلص من الحمى بشكل طبيعي، هذا السائل حمضي بطبيعته ويساعد على التخلص من الحرارة الداخلية، ما يتيح لجسمك أن يبرد.

علاوة على ذلك، فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة في خل التفاح تعوض المعادن المفقودة في جسمك، اخلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء وتناول هذا الخليط عدة مرات في اليوم.

كلمات دليلية
رابط مختصر