وقفة في جنين دعما وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال

A IS
الشأن المحلي
4 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 2:57 مساءً
وقفة في جنين دعما وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال

صدى الاعلام – جنين

شارك عشرات المواطنين، اليوم  الأربعاء، في وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر في جنين بحضور رسمي وشعبي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها حركة “فتح” إقليم جنين والشبيبة الطلابية، اليافطات الداعية للإفراج الفوري عن الأسير ماهر الأخرس، وكافة أسرانا خاصة المرضى منهم، والعمل على استعادة وحدتنا الوطنية ليتمكن شعبنا من التصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضده.

وألقيت خلال الوقفة كلمات لكل من: فصائل العمل الوطني والإسلامي، والأسرى المحررين، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ونادي الأسير، وحركة الشبيبة الفتحاوية أكدت رسالة شعبنا للعالم أنه لن ينسى أسراه، ويتركهم وحدهم.

وشددت الكلمات على أن استعادة الوحدة الوطنية، والالتفاف خلف القيادة هما السبيل لإنقاذ أسرانا، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وأننا مع أسرانا في إضرابهم حتى نيل الحرية، وأن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ101 على التوالي، وكمال أبو وعر وفؤاد الشوبكي وكافة الأسرى المرضى.

وطالب المتحدثون كافة المؤسسات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الإداريين، والعمل على إطلاق سراحهم، ووقف سياسة الاعتقال الاداري.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، واللافتات والشعارات الداعمة للحركة الأسيرة، خاصة النساء والمرضى والمضربين عن الطعام.

كلمات دليلية
رابط مختصر