10 أطعمة صحية تكسبك الوزن وتبني عضلاتك

منوعات
16 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
10 أطعمة صحية تكسبك الوزن وتبني عضلاتك

يمكن أن يكون اكتساب الوزن أمرا صعبا بالنسبة لبعض الأشخاص بالصعوبة ذاتها التي يجدها هؤلاء الذين يسعون لفقدان الوزن.

ويمكن إضافة أطعمة معينة إلى النظام الغذائي تجعل زيادة الوزن صحية وفعالة، وفيما يأتي أفضل الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية.

2020-11-86e7574f-c720-49a0-8011-f8abf80e3b3f_16x9_1200x676

الحليب

استخدم اللبن كعامل مساعد لزيادة الوزن وبناء العضلات لعقود، فهو يخلق توازنا جيدا بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون كما أنه مصدر جيد للكالسيوم و الفيتامينات والمعادن الأخرى.

2020-11-ارز

الأرز

من أهم المصادر الصحية -أيضا- لزيادة الوزن وبناء العضلات ويوفر كوب واحد من الأرز الأبيض المطبوخ 204 سعرات حرارية و 44 غراما من الكربوهيدرات وكمية قليلة جدا من الدهون.

2020-11-827968_highres-1200x700

المكسرات

تعتبر المكسرات خيارا مثاليا إذا كنت تبحث عن زيادة الوزن، وتحتوي حفنة صغيرة فقط من اللوز على 170 سعرة حرارية و6 غرامات من البروتين و4 غرامات من الألياف و 15 غراما من الدهون الصحية.

2020-11-carnes-rojas

اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء من أفضل الأطعمة لبناء العضلات، إذ يحتوي 170 غراما من شرائح اللحم على نحو 5 غرامات من الليوسين وهو من الأحماض الأمينية الرئيسة التي يحتاجها الجسم لتحفيز نمو البروتين العضلي وإضافة أنسجة عضلية جديدة.

كما أنها واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للكرياتين الغذائي، والذي يعتبر أفضل مكمل لبناء العضلات في العالم.

2020-11-07-1

البطاطس

تعتبر البطاطس خيارا سهلا وفعالا لإضافة سعرات حرارية إضافية، ولا تضيف البطاطس الكربوهيدرات والسعرات الحرارية فقط، بل إنها تزيد أيضا من مخزون الجليكوجين في العضلات.

dried-fruit-mix-arrangement-3

الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية مليئة بمضادات الأكسدة والمغذيات الأخرى.

وتحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكر بشكل طبيعي، لذا فهي تساعد على اكتساب الوزن، كما تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن.

2020-11-788410

خبز الحبوب الكاملة

يعتبر خبز الحبوب الكاملة مصدرا جيدا للكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن، ويمكن الحصول على وجبة عالية السعرات الحرارية ومتوازنة من خلال الجمع بين الخبز ومصادر البروتين مثل: البيض، واللحوم، والجبن.

2020-11-avocado_salad-

الأفوكادو

يمتلئ الأفوكادو بالدهون الصحية والسعرات الحرارية وبالتالي يساعد على زيادة الوزن.

وتوفر حبة أفوكادو واحدة كبيرة نحو 322 سعرا حراريا و 29 غراما من الدهون و 14 غراما من الألياف، كما يحتوي الأفوكادو -أيضا- على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة.

2020-11-الشوكولاته-الداكنة.jpg-2

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرا مهما لمضادات الأكسدة، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على 70 % من الكاكاو الذي يساعد في تنظيم هرمونات التوتر ومستويات السكر في الدم، كما يساعد -أيضا- في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان والالتهابات والإجهاد، كما تتميز الشوكولاتة الداكنة بسعرات حرارية عالية؛ ما يسمح بزيادة الوزن بشكل صحي.

2020-11-Cheese_Lovers_Day

الجبن

مثل الشوكولاتة الداكنة، فالجبن غني بالسعرات الحرارية والدهون، إلا أن العديد من أنواع الجبن تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة؛ لذا يجب تناولها باعتدال.

كلمات دليلية
رابط مختصر