رسميا.. فيفا يعلن إقامة كأس العالم للأندية فبراير المقبل في قطر

17 نوفمبر 2020آخر تحديث :
رسميا.. فيفا يعلن إقامة كأس العالم للأندية فبراير المقبل في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الثلاثاء، أن قطر ستستضيف كأس العالم للأندية في فبراير شباط المقبل، ليفند تكهنات حول إلغاء محتمل للمسابقة.

وقال الفيفا، في بيان اليوم الثلاثاء، إن قطر ستستضيف كأس العالم للأندية، كما كان مقررا في وقت سابق، في الفترة من 1-11 فبراير المقبل وسط إجراءات احترازية لمكافحة كوفيد-19.

وكان من المعتاد إقامة كأس العالم للأندية بمشاركة أبطال القارات إلى جانب بطل الدوري في البلد صاحب الأرض، في ديسمبر، لكن تأجيل المسابقات بسبب كوفيد-19 ألقى بظلاله على الموعد الجديد.

وسيكون بايرن ميونيخ بطل أوروبا أبرز المشاركين في كأس العالم للأندية بصفته بطلا لقارة أوروبا، بانتظار بطلي آسيا وأفريقيا.

وتوج ليفربول بلقب النسخة الأخيرة من كأس العالم بعد التفوق على فلامنغو البرازيلي في النهائي.

إنفانتينو: مونديال الأندية سيقصر ”المسافة“ مع أوروبا

من جهة أخرى، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، غياني إنفانتينو، إن الشكل الجديد لكأس العالم للأندية، المقرر إقامة أول نسخه في الصين في موعد سيتم تحديده لاحقا، سيقصر ”المسافة“ بين الفرق في أوروبا وتلك الموجودة في بقية العالم، بحسب مقابلة نشرت الثلاثاء في البرازيل.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: إن ”إقامة البطولة كل أربع سنوات بمشاركة 24 فريقًا، كما هو مخطط لها، ”ستسهم في تقليص تلك المسافة. إنها على الأقل خطوة في الاتجاه الصحيح“.

وأضاف: ”كما قلت عدة مرات، فإن رؤيتي هي أن الأندية في جميع أنحاء العالم يمكن أن تحلم يومًا ما بأن تصبح أبطالًا للعالم، هذا الشكل سيفتح بالتأكيد فرصًا لمزيد من الأندية في العالم. اليوم هذا الاحتمال ضئيل جدًا، لدرجة أنه قد يؤدي بالبعض إلى التخلي عن التفكير في أن الأمر لا يستحق الاستثمار“.

وكان من المقرر تنظيم النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة فرق من خمس قارات، العام المقبل في الصين، لكن جائحة فيروس كورونا الجديد دفعت ”فيفا“ إلى تأجيل البطولة إلى موعد لم يتم تحديده بعد.

الاخبار العاجلة