بايدن يلتقي نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية بالشيوخ اليوم

20 نوفمبر 2020آخر تحديث :
بايدن يلتقي نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية بالشيوخ اليوم

قالت صحيفة بولتيكو الأمريكية إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيستضيف اليوم الجمعة رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في منزله بويلمنجتون بولاية ديلاوير، بحسب ما قال مساعدون بالكونجرس.

وسيكون هذا الاجتماع أول لقاء شخصي لبايدن معهما منذ انتخابه، وسيكون هناك الكثير ليتحدث عنه الثلاثة. حيث يشهد الكونجرس جمودا حول إغاثة كورونا، ولا يزال الوباء يسوء، وسيتعين على بايدن أن يبدأ في استكشاف كيف سيشكل حكومته في ظل مجلس شيوخ منقسم بشدة لو احتفظ الجمهوريون بأغلبيتهم البسيطة فيه.

كما أن الديمقراطيين متشوقون لسماع المزيد عن أولويات بايدن في هذا الوضع الذي تسيطر فيها المعارضة على المجلس التشريعي والأشهر الأولى لفترته الرئاسية.

من ناحية أخرى، تحدث بايدن لمجموعة من الجمهوريين مثل السيناتور سوزان كولينز، إلا أن زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل والكثير من الجمهوريين الآخرين قد رفضوا الاعتراف ببايدن رئيسا منتخبا.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه ولاية جورجيا فوز بايدن بها في سباق الرئاسة بعد إعادة فرز الأصوات فيها.

وقالت شبكة “سي إن إن” إن بايدن فاز على ترامب بفارق 12284 صوت، وفقا للنتائج النهائية للتدقيق. ويعد هذا انخفاضا طفيفا لبايدن مقارنة بنتائج ما قبل التدقيق.

وقال المسؤولون مرارا إن المراجعة أكدت عدم وجود تزوير أو مخالفات على نطاق واسع في الانتخابات، وبموجب قانون الولاية، فإنه من المطلوب أن تؤكد جورجيا نتائج هذه الانتخابات بحلول اليوم.

وقال وزير خارجية جورجيا الجمهوري براد رافينسبيرجر، إن أول مراجعة يدوية تاريخية على مستوى الولاية أكدت من جديد أن نظام التصويت الورقي الآمن الجديد في الولاية يحسب بدقة النتائج ويسجلها.

وتابع قائلا إن هذا هو الفضل في العمل الشاق الذي قام به مسؤولو الانتخابات المحليون الذين تحركوا سريعا  للقيام بمهمة بالغة الأهمية ولإتمامها في فترة زمنية قصيرة.

الاخبار العاجلة