(أمازون) تتعرض للسرقة من موظفيها..والتحقيقات تكشف شبكة لصوص

منوعات
22 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
(أمازون) تتعرض للسرقة من موظفيها..والتحقيقات تكشف شبكة لصوص

أُلقي القبض على مجموعة من خمسة من موظفين من موظفي شركة (أمازون) بتهمة سرقة أجهزة (آيفون) من مركز لوجستي في العاصمة الإسبانية مدريد، في عملية يُعتقد أنها تضمنت سرقة 500 ألف يورو، أو ما يعادر 592 ألف دولار في البضائع.

وأُجريت الاعتقالات بعد تحقيق داخلي أجرته (أمازون) نفسها، واكتشاف وجود مشكلات في بعض الطرود المرسلة إلى العملاء بسبب اختلاف أوزان بعضها عن الوزن الفعلي المتوقع، ودفعت الاختلافات المكتشفة أمازون إلى تثبيت كاميرات خفية لمعرفة ما كان يحدث، بحسب ما نقل موقع (العربية).

وأفادت (العربية) أن (أمازون) تأكدت من أن مجموعة من العمال كانت تضع سرًّا أجهزة آيفون جديدة، مثل: (آيفون 12)، و(آيفون 12 برو) في طلبات، لتحل محل المحتويات المطلوبة بالفعل للحزمة في اللحظة الأخيرة.

وألقى موقع التجارة الإلكترونية (أمازون) القبض على ثلاثة من الأشخاص الخمسة المتورطين في حلقة السرقة عند مغادرتهم العمل، ثم قُبض على رابع أثناء العمل، أما الخامس فقد سلّم نفسه إلى الشرطة طواعية؛ والآن ينتظر الموظفون الذين طردوا من عملهم المحاكمة.

وعُثر على أنه كان في حوزة العمال عشرة هواتف (آيفون) كان المقرر إرسالها بالطريقة ذاتها، وكانوا يحملون أيضًا عددًا كبيرًا من الملصقات بأرقام (IME)، ويبدو أنها ممزقة من الصناديق لعرقلة التحقيق.

ومع استمرار التحقيقات لتحديد مكان انتهاء أجهزة آيفون المرسلة، فإنه من غير المستبعد أن يُعتقل المزيد من الأفراد. هذا؛ وتقدم قيمة أجهزة آيفون التي سرقتها المجموعة بنصف مليون يورو.

رابط مختصر