مستوطنون يقتلعون اشجار زيتون في بروقين

25 نوفمبر 2020آخر تحديث :
مستوطنون يقتلعون اشجار زيتون في بروقين

اقتلع مستوطنو مستوطنة “بروخين” المقامة على أراضي مواطني بلدتي بروقين وكفر الديك غرب سلفيت، شتلات لاشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن يوسف صبرة.

وقال رئيس بلدية بروقين مروان عبد الرحمن، أن مستوطني بروخين قاموا بإقتلاع وتكسير أشجار الزيتون في المنطقة الشمالية من بلدة بروقي، والتي تعرف بمنطقة “الوادات”.

وأضاف أن المنطقة تقع بمحاذاة المستوطنة، ومصنفة ب ج، وان المنطقة مستهدفة من قبل المستوطنين، حيث قاموا بعمل منتزة وزراعة اشجار في المنطقة وتعرف بخربة الفخاخير.

وأشار مروان أن المنطقة تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، والتي تتنوع بين سرقة ثمار الزيتون وإقتلاع الأشجار والاعتداء على المزارعين.

يوسف صبرة صاحب الاشجار التي تم اقتلاعها وتكسيرها : 45 شجرة زيتون، قام مستوطنو بروخين، باقتلاعها وتكسيرها ، وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم بها المستوطنون بالإعتداء على الارض، للمرة الثالثة قاموا باقتلاع وتكسير وإقتلاع وسرقة أشجار”.

وأضاف تبلغ مساحة الارض 8 دونمات، قمت بإستصلاح ثلاثة دونمات منها، وعلى حسابي الخاص، وبإستمرار يقوم المستوطنون بالتخريب لان الارض محاذية للمستوطنة.

وتابع”: أمس قمت بشراء براميل بكلفة 1000 شيقل، من أجل وضعها على الاشجار خوفا من اعتداءاتهم، ولكنني فوجئت بما قاموا به ، وكأن شيئا اقتلع من قلبي”.

وأشار صبرة: تقدمت بطلب لهيئة الجدار والاستيطان منذ أكثر من عام، من أجل مساعدتي في شيك للأرض، لحمايتها من دخول المستوطنين، ومن هنا أناشد هيئة الجدار وجميع المؤسسات بتقديم المساعدة من أجل تعزيز صمودي على الأرض وحمايتها من إعتداءات وأطماع المستوطنين.

مستوطنون يقتلعون اشجار زيتون في بروقين
الاخبار العاجلة