صحيفة: بروسيا دورتموند يحدد سعر بيع إيرلينغ هالاند

10 ديسمبر 2020آخر تحديث :
صحيفة: بروسيا دورتموند يحدد سعر بيع إيرلينغ هالاند

أشارت تقارير صحفية إلى أن بروسيا دورتموند حدد سعر مهاجمه الشاب إيرلينغ هالاند، الفتى الذهبي للعام 2020، مبدئيًا مقابل 75 مليون يورو.

ويعتبر ”هالاند“ أحد أكثر اللاعبين المطلوبين من قبل الفرق الأوروبية الكبرى، بفضل تألقه مع دورتموند ومنتخب النرويج، إذ إنه في الموسم الماضي 2019/2020 سجل 44 هدفًا، وصنع 10 في 40 مباراة، وكان اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف، وصنع التمريرات الحاسمة، واحتل المركز الخامس في صراع ”الحذاء الذهبي“ الأوروبي.

وتفوق ”هالاند“ على أنسو فاتي مهاجم برشلونة الصاعد، وألفونسو ديفيز جناح بايرن ميونخ، في الصراع على جائزة ”الفتى الذهبي“ التي تُمنح لأفضل لاعب تحت سن 21 عامًا في مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا.

وذكرت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية أن مينو رايولا وكيل أعمال المهاجم النرويجي اتفق مع بروسيا دورتموند على سعر انتقال ثابت بمجرد انتهاء موسمه الثاني مع النادي يقدر بنحو 75 مليون يورو، وذلك في ظل رغبة العديد من الأندية التعاقد معه.

وتعاقد ”دورتموند“ مع المهاجم الواعد قادمًا من رد بول سالزبورغ في ديسمبر/ كانون الأول، من العام الماضي بعقد يمتد إلى 4 أعوام ونصف العام، أي أن موسمه الثاني ينتهي العام المقبل.

وأحرز مهاجم النرويج 44 هدفًا في جميع المسابقات خلال الموسم الماضي، من بينها 16 هدفًا مع دورتموند عقب انتقاله من سالزبورغ النمساوي في منتصف الموسم.

ولم يتردد بروسيا دورتموند بجذب انتباه الشاب الواعد، وتعاقد معه مقابل 20 مليون يورو فقط + 23 مليون يورو متغيرات، وفي أول ظهور له مع الفريق الألماني، سجل ثلاثية رغم أنه كان بديلًا وشارك في الدقيقة 56.

وسيبتعد المهاجم النرويجي (20 عامًا) عن اللعب بسبب إصابة عضلية، حتى يناير/ كانون الثاني المقبل، واستبعد بشكل مفاجئ من التشكيلة التي تعادلت 1/1 مع لاتسيو في دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الحالي.

وأكد السويسري لوسيان فافر المدير الفني لبروسيا دورتموند لاحقًا أن هالاند الذي سجل 10 أهداف في 8 مباريات بالدوري، و6 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم، أصيب خلال التدريبات وسيعود مطلع العام المقبل.

الاخبار العاجلة