بعد هيفاء وهبي.. فنانة سورية “تهاجم” لقاحات (كورونا): “هل أصبحنا فئران تجارب؟”

فن
12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بعد هيفاء وهبي.. فنانة سورية “تهاجم” لقاحات (كورونا): “هل أصبحنا فئران تجارب؟”

هاجمت الفنانة السورية، نسرين طافش، صنّاع لقاح (كورونا) عبر مجموعة من التغريدات، وبدأتها بالقول بشكل أقرب للسخرية: “وفاة ستة أشخاص تم تطعيمهم بلقاح (كورونا). وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أنهم أخذو لقاحاً وهمياً، فهل أصبحنا فئران تجارب؟”.

“ناقشت أخيراً أطباء متأكدين من أمان تطعيم كورونا ومتعصبين له … حتى أنهم لم يشاهدوا الأبحاث أو أشرفوا على هذه الأبحاث ليكونوا متأكدين تماماً”، أضافت طافش، في ردودها أنها سألت أطباء يتابعون تطورات صناعة اللقاح.

وطالبت الأطباء تقديم دليل واضح على نجاعة اللقاح والتعريف بمكوناته حيث كتبت: “أتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح كورونا والمسوقين له والمتعصبين له أن يقدموا بحثاً تفصيلياً عن مكونات اللقاح ويشرحوا بالأدلة والبراهين العلمية، لأن الموضوع بات مشبوهاًَ جداً وعليه ألف علامة استفهام”.

وختمت سلسلة تغريداتها بتأكيد إيمانها بأهمية العلم بالقول: “أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث. طالما لا يوجد دليل موثوق وبيّنة موثوقة رأيناها، وبما أن أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهراً للتأكد من أنه آمن، فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل، إن لم نقل الرفض التام”.

رابط مختصر