8 ايام لحل الكنيست..قنوات الوساطة تحاول منع الانتخابات لكن الفجوات كبيرة

15 ديسمبر 2020آخر تحديث :
8 ايام لحل الكنيست..قنوات الوساطة تحاول منع الانتخابات لكن الفجوات كبيرة

 قبل ثمانية أيام من حل الكنيست في ظل عدم وجود ميزانية ، وهناك أصوات متزايدة في الليكود وفي حاشية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، تقول أن أي حل وسط يجب أن يشمل تخلي حزب أزرق أبيض عن وزارة القضاء الذي يشغلها الوزير آفي نيسنكورن.مقابل الحصول على حقيبة وزارية كبيرة أخرى.

كجزء من الأفكار المطروحة ، كان هناك حديث عن إعادة خلط الوزارات الحكومية والتوزيع العادل ، مع نقل الوزارة الحساسة إلى الليكود.بحيث يتولى حقيبة القضاء وزير من الليكود. ويتهم الليكود نيسانكورين بتنفيذ خطوات تستهدفهم.

من ناحية أخرى ، يقولون في ازرق ابيض أنه لا توجد نية للتنازل عن وزارة القضاء وستبقى في أيدينا تحت اي ظرف.

وسيناقش الكنيست اليوم (الثلاثاء) قانون حل الكنيست ، الذي أيده الأزرق والأبيض في القراءة الأولى ، والذي يحدد موعد الانتخابات في 16 مارس ، لكن من المتوقع تأجيل التصويت لأن الجلسة الكاملة تنتهي في وقت مبكر من عيد حانوكا.

ولا توجد اتصالات رسمية بين الأحزاب ، لكن مصادر سياسية تقول إن هناك قنوات وساطة غير رسمية تحاول فحص إمكانية منع الانتخابات. على الرغم من ذلك ، فإن الفجوة بين الطرفين ، على حد قولهم ، لا تزال كبيرة جدًا.

وقالت الوزيرة جيلا جمليئيل من حزب الليكود لموقع يديعوت احرنوت: “هناك اتصالات من وراء الكواليس مع ازرق ابيض على أعلى المستويات فيما يتعلق بالمصادقة على قانون حل الكنيست بأغلبية 70 عضو كنيست، في حال عدم المصادقة على الميزانية.

الاخبار العاجلة