“بتسيلم”: اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين تأتي في إطار حملة كبيرة ممنهجة

22 ديسمبر 2020آخر تحديث :
“بتسيلم”: اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين تأتي في إطار حملة كبيرة ممنهجة

قال مدير البحث الميداني في مركز المعلومات الاسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم” كريم جبران، إن انتهاكات المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة والمتصاعدة في الفترة الاخيرة تأتي في إطار حملة كبيرة ممنهجة، تهدف الى الاستيلاء على مزيد من الأراضي، لفرض وقائع جديدة في الساحة.

وأضاف جبران في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، ان هذ الاعتداءات تتم بدعم من جيش وحكومة الاحتلال للمستوطنين، ومواقفهم المتطرفة تجاه المواطنين وممتلكاتهم.

وصعدت عصابات المستوطنين من اعتداءاتها في عدد من القرى والبلدات بمحافظات الوطن بحماية من جيش وشرطة الاحتلال.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد شتيوي للإذاعة، ان هذه الاعتداءات تأتي في إطار التصعيد الاستعماري ضد شعبنا وممتلكاته، مشددا على ضرورة ان تكون هناك ردة فعل جماعية توازي المخاطر التي طالت المواطنين ومحالهم ومنازلهم ومركباتهم.

وأعلن شتيوي ان هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ستقوم بسلسلة من الفعاليات لحماية الاراضي حيث نجحت المقاومة الشعبية في إزالة بؤر استيطانية، عبر حملة تم اطلاقها في عصيرة الشمالية تتمثل بزراعة اشجار الزيتون في المناطق المهددة بالاستيلاء، بالتعاون مع الجمعية العربية لحماية الطبيعة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير سياج لحماية هذه المناطق، وأيدي عاملة ووسائل ري لرعاية الاشتال.

الاخبار العاجلة