الرجوب يطلع السفير المصري على آخر المستجدات السياسية

Lamees02
الشأن المحلي
4 يناير 2021آخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 3:20 مساءً
الرجوب يطلع السفير المصري على آخر المستجدات السياسية

 أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” جبريل الرجوب، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين طارق طايل على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

ووضع الرجوب السفير طايل، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين في مدينة رام الله، في صورة مستجدات الحوار الوطني بين حركتي فتح وحماس، والرسالة التي تلقاها الرئيس محمود عباس من رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية والتي تضمنت موافقة حركته على إجراء الانتخابات بالتوالي والترابط وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل.

وجدد الرجوب التأكيد على موقف “فتح” المتمسك والملتزم بكل ما تم الاتفاق عليه مع “حماس” للوصول إلى انتخابات وطنية شاملة تضمن إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة.

وثمن الرجوب خلال اللقاء الدور الهام الذي لعبته مصر في الحوار الوطني الفلسطيني، والذي ساهم بشكل كبير في تذليل العقبات أمام إنجاز الاتفاق، موجها الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية على دعمهم للحوار.

ووضع الرجوب السفير المصري في صورة الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء شعبنا جرّاء ممارسات الاحتلال من قتل وتشريد وهدم وتوسع استيطاني هادف للقضاء على مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا التزام القيادة بالثوابت الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وحل مشكلة اللاجئين، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

بدوره، أكد السفير طايل موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وللحقوق الوطنية الفلسطينية والحق في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وفقاً للشرعية الدولية.

كما جدد التأكيد على مواصلة الدعم المصري للحوار الوطني الفلسطيني لحين الوصول إلى عقد الانتخابات الوطنية الشاملة على أسس ديمقراطية ونزيهة.

رابط مختصر