اسرائيل تسجل رقما قياسيا بعدد الإصابات وتطعم مليون و300 الف شخص

الشأن الاسرائيلي
5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
اسرائيل تسجل رقما قياسيا بعدد الإصابات وتطعم مليون و300 الف شخص

أظهر بيانات وزارة الصحة إلاسرائيلية التي نشرت فجر اليوم ان انتشار فيروس كورونا في لا يزال في تصاعد متواصل لدرجة يصعب معها الحد من انتشاره بواسطة الاغلاق المفروض على الحياة العامة والذي لا يتم التقيد به بشكل صارم.

فقد اظهر بيانات الصحة صباح اليوم ان عدد الإصابات الجديدة التي تم رصدها امس في إسرائيل 8308 إصابة من اصل 110813 اختبارا أجريت خلال يوم امس، وذلك يعني ان نسبة النتائج الإيجابية من مجمل الفحوص 7.6% وهي اعلى نسبة منذ نحو شهرين في إسرائيل.

وجاء في ذات البيانات ان عدد الاصابات النشطة بفيروس كورونا في إسرائيل حاليا هو 55312 فيما يبلغ عدد الإصابات الخطيرة من بينهم 764 إصابة. وتعتبر حالة 256 منهم حرجة للغاية بينما تعتبر حالة 225 منهم متوسطة.

وتقول بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية هذا الصباح ان عدد المصابين الذين يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعية قد بلغ اليوم 183 مصابا وهذا عدد لم يتم رصده منذ عدة أشهر في مستشفيات إسرائيل.

أما عدد الوفيات في إسرائيل منذ بدء انتشار الفيروس ولغاية اليوم فقد بلغ 3445 حالة وفاة.

من ناحيته قال وزير الصحة إدلشتاين ان عدد الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا خلال يوم أمس الاثنين قد بلغ 146 ألف مواطن ليصل اجمالي عدد المواطنين الإسرائيليين الذين تلقوا لقاح ضد كورونا حتى الآن مليون و370 ألف مواطن.

وفي ذات السياق، أعلنت شركة الأدوية الأمريكية “موديرنا”، الليلة الفائتة، أن وزارة الصحة الإسرائيلية وافقت على استخدام لقاحها ضد فيروس كورونا، ومن المتوقع وصول الجرعات الأولى من اللقاح إلى إسرائيل بحلول نهاية الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، فإن إسرائيل هي الدولة الثالثة التي توافق على استخدام اللقاح الذي طورته الشركة بعد الولايات المتحدة وكندا.

كلمات دليلية
رابط مختصر