قرعة كأس العالم للأندية: تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والأندية المشاركة

19 يناير 2021آخر تحديث :
قرعة كأس العالم للأندية: تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والأندية المشاركة

تجرى اليوم الثلاثاء، مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر في الفترة ما بين الـ 4 إلى الـ 11 من فبراير المقبل بمشاركة 6 فرق بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وتستعرض في التقرير الآتي كل التفاصيل المتعلقة بقرعة بطولة كأس العالم للأندية:

الموعد والقنوات الناقلة لقرعة كأس العام لكرة اليد

تجرى مراسم قرعة كأس العالم للأندية في مدينة زيوريخ السويسرية في الساعة الخامسة مساء اليوم الثلاثاء (بتوقيت القاهرة) السادسة مساء بتوقيت السعودية.

ويشارك في سحب مراسم قرعة كأس العالم الحارس السويسري دييغو بيناجليو، وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ إذاعة القرعة مباشرة عبر قناته عبر يوتيوب بجانب قناة ”بي إن سبورتس“ الإخبارية.

الأندية المشاركة
تحمل النسخة المقبلة لمونديال الأندية رقم 17 بمشاركة 6 أندية بعدما أعلن أوكلاند سيتي النيوزيلندي انسحابه بسبب ظروف جائحة ”كورونا“ ورفض الاتحاد الدولي استدعاء أي فريق بديل له.

ويلعب بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا بجانب الأهلي المصري بطل أفريقيا وتيجري أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا بجانب الدحيل بطل الدوري القطري.

ويتحدد يوم الـ30 من يناير الجاري بطل أمريكا الجنوبية بين بالميراس وسانتوس البرازيليين اللذين يخوضان نهائي كأس ليبرتادوريس.

ويعد الأهلي المصري الأكثر مشاركة بمونديال الأندية بين فرق البطولة في نسختها المقبلة، فبطل أفريقيا يشارك للمرة السادسة بعد انسحاب أوكلاند صاحب الرقم القياسي بالمشاركة في 9 نسخ قبل انسحابه.

ويشارك بايرن ميونيخ وأولسان للمرة الثانية بينما يشارك الدحيل وتيجري للمرة الأولى، وقد يشارك بالميراس للمرة الأولى حال فوزه بلقب كوبا ليبرتادوريس وربما يظهر سانتوس للمرة الثانية.

نظام كأس العالم للأندية

ألغى الفيفا الدور الأول للمونديال بعد انسحاب أوكلاند وتقلصت مباريات البطولة إلى 7 مباريات بدلا من 8 وتأهل الدحيل مباشرة إلى الدور الثاني.

وتنطلق البطولة يوم الـ4 من فبراير المقبل بلقاءين في الدور الثاني، وستجرى القرعة لتحديد أطراف المواجهتين بين الأهلي والدحيل وأولسان وتيجري.

وتقام المباراة الأولى يوم الـ 4 من فبراير المقبل بين الدحيل القطري وأحد منافسيه على ملعب أحمد بن علي ثم يلتقي الفريقان الآخران في اليوم ذاته على ملعب المدينة التعليمية.

ويلعب الخاسران من الدور الثاني في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس يوم الـ 7 من فبراير المقبل على ملعب أحمد بن علي.

وتقام منافسات دور الأربعة للبطولة يوم الـ7 من فبراير بين بطل كوبا ليبرتادوريس والفائز من إحدى مواجهتي الدور الثاني ثم يلعب بايرن ميونيخ يوم الـ 8 من الشهر ذاته مع الفائز من اللقاء الآخر بالدور الثاني.

ويلتقي الخاسران من نصف النهائي يوم الـ11 من فبراير المقبل، ويلعب الفائزان في النهائي على ملعب المدينة التعليمية.

حكام المونديال

تم اختيار 7 حكام ساحة لمونديال الأندية وهم: الإماراتي محمد عبد الله، والسنغالي ماجيتي ديوب، والجواتيمالي ماريو اسكوبار، والبرازيلي إيدينا آلفيس، والأوروجوياني ليودان جونزاليز، والتاهيتي عبد القادر زيتوني، والهولندي داني ميكيلي.

وتم اختيار 7 حكام لتقنية الفيديو وهم: القطري خميس المري، والمغربي رضوان جيد، والكندي دريو فيشر، والتشيلي جوليو باسكونان، والكولومبي نيكولاس جالو، والثنائي الهولندي كيفين بلوم ويوكيم كامبوس.

الاخبار العاجلة