شؤون المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان خطة العمل المشتركة

21 يناير 2021آخر تحديث :
شؤون المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان خطة العمل المشتركة

وقّعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها آمال حمد، وصندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين بممثلته كرستين بلوخوس، اليوم الخميس، خطة العمل المشتركة للعام الحالي.

وتشمل خطة العمل تعاون الطرفين بشكل متكامل في سلسلة من الأنشطة لدعم وتفعيل دور اللجنة الوطنية لمناهضة العنف، ومراجعة من منظور النوع الإجتماعي لنظام الشكاوى، ومراجعة وتحديث نظام التحويل الوطني ودليل الإجراءات الموحد، وتطوير الجيل الثاني من الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف 2021-2030، وإعداد أوراق سياساتية.

وأكدت حمد أهمية الشراكة بين الحكومة والمؤسسات الداعمة المبنية على أولويات واحتياجات المرأة الفلسطينية، والمرتكزة على مرجعيات وطنية منها الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي.

وأضافت أن الشراكة ستتمثل في تنفيذ مجموعة أنشطة ضمن برامج ومشاريع، تتناول بشكل خاص محور مناهضة العنف ضد المرأة، من خلال دعم اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، ونظام التحويل الوطني، ونظام الشكاوى، والخطة الإستراتيجية 2021-2030، وحملات المناصرة.

بدورها، شددت بلوخس على أهمية الشراكة مع الوزارة في عملها على كل ما يتقاطع مع أولوية الصندوق في محور العنف المبني على النوع الإجتماعي.

الاخبار العاجلة