كامالا هاريس تسجل 3 أرقام قياسية بعد توليها منصب نائب بايدن

22 يناير 2021آخر تحديث :
كامالا هاريس تسجل 3 أرقام قياسية بعد توليها منصب نائب بايدن

أكدت موسوعة جينيس العالمية، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، سجلت 3 أرقام قياسية بعد أدائها اليمين الدستورية لنائب رئيس الولايات المتحدة في حفل التنصيب الذى جرى في 20 يناير الجاري.

وقالت موسوعة جينيس العالمية عبر انستجرام في حديثها عن كامالا هاريس:” في منصبها الجديد كنائب رئيس للولايات المتحدة، سجلت كامالا هاريس ثلاثة أرقام قياسية كأول نائب رئيس أمريكي من جنوب آسيا للولايات المتحدة الأمريكية، وأول نائب من ذوي البشرة السوداء لرئيس الولايات المتحدة، وأول امرأة نائبة للرئيس في تاريح أمريكا”.

وأضافت:” خلال حفل الافتتاح يوم 20 يناير، أدت  هاريس بفخر اليمين الدستورية لتولي مسؤوليات نائبة رئيس أمريكا. إلى جانبها كان زوجها دوجلاس إمهوف، وطفلا زوجها، إيلا وكول إمهوف، وعائلتها المباشرة”.

وتابعت:” يشمل دور كامالا الآن أن تصبح مستشارًا كبيرًا في البيت الأبيض، والقيام بالمهام التي يوفرها الرئيس جو بايدن، وكذلك تولي الرئاسة في حالة عدم تمكن الرئيس الحالي من الوفاء بمسؤولياته، و أكثر بكثير… مبروك سيدتي نائبة الرئيس كامالا هاريس”.

وأدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، اليمين الدستورية، الأربعاء، خلال حفل التنصيب الذى أقيم في مقر الكونجرس الأمريكي، حيث شهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة السابقين بخلاف ترامب حرصوا علي الحضور.

الاخبار العاجلة