نابلس: افتتاح مخيم “الأمل الشتوي” للأطفال ذوي الإعاقة

الشأن المحلي
25 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
نابلس: افتتاح مخيم “الأمل الشتوي” للأطفال ذوي الإعاقة

افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية ومركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني وبدعم من منتدى شارك الشبابي واليونيسف، مخيم “الأمل الشتوي” للأطفال ذوي الإعاقة والذي تستمر أعماله لمدة اسبوع، والمقام في مركز الشيخ خليفة بمدينة نابلس.

ويأتي المخيم الذي يستهدف نحو 20 طالبا من ذوي الإعاقة بالأنشطة والفعاليات الهادفة، بالشراكة مع (جمعية أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأهيل المجتمعي، وفن من القلب، ومركز فرح، ومركز التطوير المجتمعي، وجمعية أصوات).

وقال مدير تنمية نابلس محمد بشارات، إن المديرية تعمل ضمن الخطط والاستراتيجيات بتوجيهات الوزير أحمد مجدلاني، من حيث الاهتمام بالأطفال ذوي الإعاقة وتنمية المواهب لديهم، وكذلك بالانفتاح على المجتمع المحلي وإشراكهم في الخطط عبر التنفيذ والتعاون والتقييم المشترك كفريق عمل واحد هدفه خدمة هذه الفئة من الأطفال ودمجهم في المجتمع وزرع الثقة في نفوسهم ليقدموا أفضل ما لديهم من طاقات دفينة .

وشكر بشارات مديرة مركز الشيخ خليفة تمام خضر لاستضافة الأطفال في المركز كونهم شركاء لدعم فئة الأطفال ذوي الاعاقة والشركاء على تلبيتهم الدعوة ودعم تلك الفئات المهمة في المجتمع الفلسطيني.

ومن جانبها قالت مديرة مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني تمام خضر، إن هذا المخيم ثمرة الجهود المشتركة مع المؤسسات الشريكة التي نقدر دورها في خدمة الأطفال ذوي الاعاقة، وأطلقنا هذا المخيم ليكون دوما الأمل حاضرا بين الأطفال ولتنمية المواهب لديهم. مشيرة الى أن الأطفال ذوي الإعاقة لديهم القدرات الكامنة والمواهب التي تحتاج إلى رعاية وتواصل دائمين.

رابط مختصر