مركز بلاطة في مجموعة متوازنة بكأس الاتحاد الآسيوي

رياضة
27 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مركز بلاطة في مجموعة متوازنة بكأس الاتحاد الآسيوي

وقع مركز بلاطة في مجموعة متوازنة وجاء في المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي سحبت اليوم الأربعاء، عبر تقنية فيديو الاتصال، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية، كوالالمبور.

وجاء بلاطة في مجموعة ضمت إلى جانبه، نادي السلط من الأردن، والأنصار اللبناني، والمحرق البحريني.

وجاء ممثل الكرة الفلسطينية الثاني في البطولة مركز شباب الامعري الذي سيلعب مباراة فاصلة مع نادي الكويت الكويتي في الدور التمهيدي، في المجموعة الثالثة إلى جانب تشرين السوري، والفيصلي الأردني، ونادي السيب العماني.

وستقام مباريات دور المجموعات بنظام التجمع بالمناطق الجغرافية الخمس من دور واحد، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتنطلق المنافسات في مناطق الجنوب والوسط والشرق اعتباراً من 14 أيار/مايو، على ان تنطلق منافسات الغرب يوم 23 أيار/مايو، على أن تجري مباريات منطقة آسيان في الفترة من 22-28 حزيران/يونيو.

ويقام ذهاب نصف نهائي الغرب يومي 13 و14 أيلول/سبتمبر، على أن تجري مباريات الإياب بعد أسبوعين، في حين يقام قبل نهائي منطقة آسيان من جولة واحدة يومي 10 و11 آب/أغسطس.

ويقام نهائي مناطق الجنوب والوسط والشرق من مباراتي ذهاب وإياب يومي 11 و25 آب/أغسطس، في حين يقام نهائي منطقة آسيان من جولة واحدة يوم 25 آب/أغسطس، ونهائي منطقة الغرب من جولتين يومي 20 تشرين الأول/أكتوبر و3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي ما يتعلق بقبل نهائي المناطق فيقام من مباراتي ذهاب وإياب في الفترة 14-15 و28-29 أيلول/سبتمبر، على أن يقام الدور النهائي يومي 20 تشرين الأول/أكتوبر و3 تشرين الثاني/نوفمبر.

ويقام نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتقام المنافسات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، فيما يحصل الفائز بلقب البطولة القارية الرديفة على مقعد في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا 2022.

وكانت بطولة العام الماضي قد ألغيت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد بعد احراز العهد اللبناني لقب النسخة الأخيرة في 2019.

رابط مختصر