فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ107 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

Maqel
الشأن الدولي
31 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 6:21 مساءً
فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ107 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

شاركت دولة فلسطين في أعمال اللجنة الاجتماعية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية بدورته 107، التي عقدت، اليوم الأحد، عبر تقنية “ميكروسفت تيم”.

ومثّل دولة فلسطين، الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية والرعاية في وزارة التنمية الاجتماعية أنور حمام، والمستشارة من مندوبية دولة فلسطين لدى الجامعة العربية جمانة الغول.

وجرى عرض تقرير الأمين العام الذي يتضمن متابعة تنفيذ قرارات الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاطات الأمانة العامة بين الدورتين 106 و107، إضافة إلى الجوانب الاجتماعية من الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وقال حمام إن هذا الاجتماع يأتي في ظرف عربي صعب لما تركته جائحة “كورونا” من تداعيات على كل مناحي الحياة، خاصة الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

وأشار إلى أن الاجتماع سينظر في موضوع إنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وسيكون إنشاء المركز من ضمن الموضوعات المرفوعة للقمة العربية الـ31 المقبلة، كما سينظر بمشروع استراتيجية عربية لحماية المرأة في القطاع غير المنظم، وتمويل الأنشطة المدرة للدخل لصالح النساء، والتعاون العربي في المجالات الاجتماعية والتنموية.

من جهتها، قالت الغول إن فلسطين حاضرة بفاعلية في كل الاجتماعات التي تتم على المستوى العربي، وأن مندوبية فلسطين ضاعفت من جهودها خلال جائحة “كورونا”، من أجل توفير كل الدعم اللازم لإنجاح الاجتماعات وتمثيل دولة فلسطين.

وبينت أن الاجتماع اليوم هو تمهيد للاجتماع الذي سيعقد بعد يومين على مستوى كبار المسؤولين، ويليه الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

رابط مختصر