شهيد وإصابتان بحادث دهس من قبل مستوطن في الأغوار الشمالية

2021-02-12T09:40:52+02:00
2021-02-12T11:42:27+02:00
انتهاكات واستيطانرئيسي
12 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
شهيد وإصابتان بحادث دهس من قبل مستوطن في الأغوار الشمالية

استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح، اليوم الجمعة، بعد قيام مستوطن بدهسهم قرب مفرق عين البيضاء بالأغوار الشمالية، وذلك خلال مشاركتهم في مسار بيئي.

وقال معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس أن مواطنا استشهد ووقع عدد من الجرحى بعد أن قام مستوطن بدهس ثلاثة شبان من منطقة رام الله بين مفرق عين البيضا وبردلا في الأغوار الشمالي، قدموا لدعم منطقة كردلا والأغوار في المسار بيئي.

كما أفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن طواقمه توجهت لمكان الحادث واستلمت الشهيد، حيث سيتم نقله إلى أحد المشافي القريبة، فيما قام الإسعاف الإسرائيلي بنقل المصابين إلى مستشفى العفولة في أراضي عام 1948.

هذا وقال مشاركون في المسار البيئي لمراسل ، إنهم تفاجأوا بمركبة لمستوطن كان يقودها في سرعة عالية ما أدى لاصدامها بالمواطنين، ما أدى إلى استشهاد المواطن بلال بواطنة (52 عاما) من مدينة البيرة، وإصابة آخرين.

يذكر أن خمسة مواطنين استشهدوا خلال الـ 17 يومًا الماضية، وهم: الفتى عطا الله محمد ريان (17 عاما) من قراوة بني حسان، برصاص جنود الاحتلال، قرب بلدة سلفيت، وذلك في السادس والعشرين من كانون الثاني، والشاب محمد حسين عمرو من بلدة حلحول شمال الخليل، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه، جنوب بيت لحم في 31 كانون الثاني، وخالد ماهر نوفل (34 عاما)، من قرية راس كركر، غرب رام الله، بعد أن أطلق مستوطنون النار عليه، على جبل “الريسان” القريب من القرية في الخامس من الشهر الجاري، والشاب عزام عامر من قرية كفر قليل في نابلس، إثر تعرضه لدهس من قبل مستوطن عند مفترق كفل حارس شمال غرب سلفيت أول أمس، إضافة إلى شهيد اليوم.

رابط مختصر