قيادي بحركة فتح : الانتخابات مفتاح الشراكة الوطنية

14 فبراير 2021آخر تحديث :
قيادي بحركة فتح : الانتخابات مفتاح الشراكة الوطنية

خاص صدى الاعلام قال عبد الله عبد الله، نائب المفوض العام للعلاقات الدولية في حركة فتح حول حوار القاهرة والإنتخابات ان هناك مخاطر تتهدد القضية الفلسطينية لذا لا بد أن نواجهها بجبهة موحدة وبصمود وتحدي، و14 عام من الإنقسام لا بد أن ينتهي.

 واوضح عبد الله ان هناك إهتمام إقليمي ودولي نحو صف فلسطيني واحد وعنوانا واحدا وسياسة واحدة وقرار واحد، لأن هناك إمكانية التحرك على المستوى الدولي لحل القضية الفلسطينية.

واكد على ان   الإنتخابات هي طريقنا لإنهاء الإنقسام ولفتح الباب مشرعا أمام الشراكة الوطنية، ولا يمكن لأي فصيل بأن يقوم بالتفرد فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

واضاف ان التوافق الذي تم في القاهرة سيفتح لنا آفاقا جديدة لحل الإشكاليات الأخرى وتعيد الثقة ما بين بعضنا البعض ، ليس فقط الإحتلال الإسرائيلي لا يريد خيرا للفلسطينيين بل هناك كثر لا يريدون لنا خيرا ولا يريدون لهذا الإنقسام أن ينتهي.

وختم عبد الله حديثه ، في عام 2012 عندما ذهب الوفد الفلسطيني برئاسة السيد الرئيس أبو مازن إلى الأمم المتحدة، لطلب دولة فلسطين مراقب في الأمم المتحدة، هناك أطراف فلسطينية بعثت رسائل للأمين العام للأمم المتحدة تقول أن هذا الرئيس منتهية ولايته ولا يمثلنا.

الاخبار العاجلة