شعت : المقدسيون سيقترعون عبر البريد

الشأن المحليرئيسي
12 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
شعت : المقدسيون سيقترعون عبر البريد

قال د. نبيل شعث الممثل الخاص للرئيس محمود عباس، للأناضول، إن اقتراع فلسطينيي القدس في الانتخابات القادمة، سيكون عبر مكاتب بريد إسرائيلية و”بتوافق دولي”.*
– فتح تجري اجتماعات وشكلت لجانا لخوض الانتخابات في قائمة واحدة
– دحلان يعمل لنفسه ويتحمل مسؤولية أي عمل يقوم به
قال نبيل شعث، الممثل الخاص للرئيس محمود عباس، إن اقتراع فلسطينيي مدينة القدس في الانتخابات القادمة، سيكون عبر مكاتب بريد إسرائيلية و”بتوافق دولي”.

وأضاف في حوار مع الأناضول “حصلنا على توافق دولي لأسلوب عقد الانتخابات في مدينة القدس الشرقية، عبر التصويت في مراكز البريد (الإسرائيلية)”.

وتابع “لا مشكلة فيها (آلية الاقتراع) إلى الآن، وهذا النظام يسير منذ الانتخابات السابقة، ولا اعتراض جديد من قبل إسرائيل عليه”.

أما عن استعداد حركة فتح، التي يرأسها عباس، للانتخابات فقال ممثل الرئيس الفلسطيني د.نبيل شعث: هناك تحضيرات تجري على قدم وساق، هناك لجان شكلت في كافة الأقاليم (المناطق الحركية)؛ وشكلت اللجنة المركزية (أعلى هيئة بفتح) لجنة لجمع النتائج ورفعها للقيادة وتشكيل قائمة حركية متفق عليها مُلزمة”.

وحول إمكانية قيام مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية المعتقل في إسرائيل، بتشكيل قائمة لخوض الانتخابات، اكتفى شعث بالقول “البرغوثي جزء من حركة فتح، وهناك لجان تعمل لتشكيل قائمة واحدة لفتح تخوض الانتخابات”.

وتعليقا على إمكانية تشكيل القيادي المفصول من حركة فتح والمقيم في الإمارات، محمد دحلان قائمة لخوض الانتخابات، قال شعث “دحلان يعمل لنفسه خارج فتح، ومنذ فترة زمنية طويلة، أي عمل يقوم به يتحمل مسؤوليته بعيدا عن فتح”.

رابط مختصر