محافظ القدس عدنان غيث : لا معنى لأي انتخابات دون المقدسيين

22 مارس 2021آخر تحديث :
محافظ القدس عدنان غيث : لا معنى لأي انتخابات دون المقدسيين

صدى الاعلام – قال محافظ القدس عدنان غيث، ان ما يجري في القدس هو تنكر لكافة الاتفاقيات، وقفزة عن كل الاعراف والمواثيق الدولية واستباحة لكافة القوانين التي اقرت، وان الاحتلال الاسرائيلي لا يريد اي وجود عربي في هذه المدينة المقدسة، والقدس ليس حكرا على الفلسطينيين وحدهم ولكنها مسؤولية عربية اسلامية بالدرجة الاولى.

واضاف غيث ان كل هذه الاجراءات لن تثني عزيمة ابناء شعبنا، ولن تستطيع هذه الاجراءات ان تسلخنا عن عمقنا العربي الفلسطيني ، واذا كان الرهان على كسر ارادة شعبنا الفلسطيني فهذا رهان خاسر، لان عزيمة وارادة شعبنا في القدس المحتلة اقوى من هذه الاجراءات.

وقال غيث ، اجزم انه لا معنى لاي انتخابات لم يشارك فيه المقدسي من داخل المدينة تصويتا وترشحا، فهذا حق اكتسبناه بشرعيتنا والقوانين، واعتقد ان لمشاركة المقدسي لها دلالات سياسية في الحفاظ على الهوية الفلسطينية ودحض كافة الادعاءات التي يحاول الاحتلال ان يمررها عبر اعلامها الاصفر، وارى انه لا يمكن تحت اي ظرف من الظروف ان يكون هناك انتخابات دون ان يشارك المقدسي من داخل المدينة المقدسة تصويتا وترشحا.

وفي سياق متصل قال حسام زملط سفير فلسطين في المملكة المتحدة  انه لا إنتخابات بدون القدس، وبدأنا حراكا دوليا بتوجيهات من القيادة الفلسطينية ومن السيد الرئيس حول جلب تطمينات وضمانات دولية حول عقد الإنتخابات في القدس المحتلة.

واضاف زملط ، لا نريد للإحتلال الإسرائيلي أن يتدخل في العملية الإنتخابية وخاصة في القدس المحتلة وبالتالي نحن وجهنا هذه الدعوات على كل المستويات العالمية.

واكد زملط نحن نريد أن نجري عملية ديمقراطية نمكن الشعب الفلسطيني من إختيار ممثلينه ومن تجديد النظام السياسي، وتجديد العملية الديمقراطية سيجدد الحياة في العمل الدولي ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني.

الاخبار العاجلة