وزير الاقتصاد يوضح بشأن الأسعار والسلع المتوفرة ويوجه دعوة للمواطنين

اقتصادرئيسي
Mais0213 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزير الاقتصاد يوضح بشأن الأسعار والسلع المتوفرة ويوجه دعوة للمواطنين

تحدث خالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، عن الأسواق الفلسطينية في شهر رمضان المبارك 2021، وحول كمية السلع والأسعار المتواجدة في الوقت الحالي.

وأكد العسيلي في حديثٍ له عبر “إذاعة صوت فلسطين”، أن الوزارة قامت بالاطلاع على كميات السلع المتواجدة في الأسواق، مُشيراً إلى وجود كمية زائدة عن الاحتياج لعدة أشهر وبجودة عالية كالمعتاد.

وأشار إلى توفر المنتج الوطني في الأسواق، داعياً المواطنين إلى تشجيعه خلال شهر رمضان المُبارك، كما نوه إلى انسياب السلع المستوردة، وعدم وجود أي نقص في الأسواق.

وأضاف: “هناك مراقبة كثيفة من قِبل حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد والزراعة على مستوى الأسعار والكمية الخاصة بالسلع، بالإضافة إلى رقابة وزارة الصحة والضابطة الجمركية؛ وذلك لضمان توفير احتياجات المواطنين بشكل آمن”.

وذكر العسيلي، أن الحكومة نجحت بزيادة الكمية المُصدرة من التمور لتركيا من 1000 طن إلى 3000 طن، وتنظيمها من أجل العدالة في التوزيع وإعطاء فرصة لكافة المنتجين والشركات المصدة، مُفسراً ذلك بأن يأخذ كل منهم حصته وفقاً للدراسات التي قامت بها وزارة الزراعة للكميات المُنتجة في كل مزرعة وحصص المصدرين والتواريخ، مضيفاً بأنه سيتم عقد لجنة لتحديد الكمية الخاصة لكل مُصدر.

كلمات دليلية
رابط مختصر