“المستقلة لحقوق الإنسان” تطالب “الأونروا” بالقيام بواجبها القانوني تجاه النازحين بأماكن الايواء

17 مايو 2021آخر تحديث :
“المستقلة لحقوق الإنسان” تطالب “الأونروا” بالقيام بواجبها القانوني تجاه النازحين بأماكن الايواء

دعت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، القيام بواجبها القانوني تجاه النازحين في أماكن الايواء، محذرة من خطورة أوضاعهم المعيشية والحياتية.

كما دعت الهيئة في بيان، مساء اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى تقديم كل ما يلزم لإغاثة وحماية المواطنين المعرضين لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إنها تنظر بخطورة بالغة لأوضاع المواطنين الفلسطينيين النازحين قسراً من أماكن سكناهم الى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في قطاع غزة، بسبب العدوان الحربي الإسرائيلي على القطاع، واستمراره لليوم الثامن على التوالي.

وبينت أنه نزح منذ بداية العدوان بتاريخ 10/5/2021، قرابة 41900 مواطن فلسطيني، إلى 45 مدرسة تابعة للأونروا في مختلف محافظات القطاع، ولم تقم أية جهة دولية حتى تاريخه بالتعامل مع هذه الأماكن كمراكز إيواء، ما يشكل خطورة على حياة المواطنين داخل المراكز في ظل تصاعد العدوان واستهدافه المباشر للمدنيين.

وتابعت الهيئة: يعاني المواطنون النازحون من عدم توفر الخدمات الأساسية من مياه وطعام وكهرباء واحتياجات خاصة داخل تلك المراكز، إضافة إلى تكدسهم داخل هذه المدارس في ظل خطر جائحة كورونا، وانعدام مستلزمات الجهات الرسمية التي تأثرت نتيجة تعرضها للاستهداف من قبل هجمات الاحتلال.

الاخبار العاجلة