بعد غياب دام 7 سنوات…”الخطوط التونسية” تعود إلى الأجواء الليبية

23 مايو 2021آخر تحديث :
بعد غياب دام 7 سنوات…”الخطوط التونسية” تعود إلى الأجواء الليبية

صدى الإعلام – أعلنت شركة “الخطوط التونسية” للطيران، عن افتتاح مقرها الجديد في العاصمة الليبية طرابلس، لتعلن بذلك استئناف رحلاتها الجوية مع ليبيا بعد توقف دام 7 سنوات، جراء الاضطرابات الأمنية.

وفي تفاصيل هذه الإجراءات، قامت “الخطوط التونسية” ببرمجة رحلة نحو مطار “معيتيقة” بطرابلس، و3 رحلات نحو بنغازي، لتنطلق في تسيير رحلات يومية منتظمة نحو ليبيا.

من جانبه، رأى المدير العام لـ”الخطوط التونسية”، خالد الشلي، أن “عودة الرحلات فيها أكثر من رمزية، لأن ليبيا ليست فقط خطا تجاريا، بل بلد شقيق تربطنا به علاقات متينة”.

وأضاف: “لقد تم خلال زيارة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى على مزيد التعاون بين الشركات التونسية والليبية فيما يتعلق بالمجال الجوي ودرسنا إمكانية تنشيط مجال الشحن”ـ لافتا إلى أنه “تم في العام 2013 تسجيل عدد قياسي من المسافرين الليبيين الذين نقلتهم الخطوط التونسية، حيث بلغ عددهم آنذاك 700 ألف، ونطمح إلى تحقيقه في 2022”.

وأكد الشلي أن “عودة الخطوط التونسية إلى الأجواء الليبية ستكون متميزة وستقدم خدمات عالية ومغايرة لما كانت عليه قبل 7 سنوات” وفق قوله، مشيرا إلى “حرصهم على توفير شبكة كبيرة من الرحلات لليبيين في اتجاه أوروبا في ظل توقف الرحلات من المطارات الليبية”، وتابع: “رغم الحجر الصحي وعدد المسافرين غير الكبير ارتاينا ان نعود إلى ليبيا حتى نشجع بقية الناقلات العالمية على فتح مكاتبها أيضا واستئناف رحلاتها”.

وأردف: “الخطوط التونسية ليست شركة أجنبية لأن ليبيا بلادنا، وعدنا إليها في إطار دعم أواصر الصداقة وتنشيط المجال التجاري، وهناك فرصة كبيرة لدعم نشاط الشحن بين البلدين مباشرة من جهة وبينهما وبين دول إفريقيا، وأوروبا من جهة أخرى”.

الاخبار العاجلة