اشتية: الطعومات متوفرة وندعو لأخذها.. والشكاوي من إجراءات الجسور يتم التعامل معها

arzaaq
الشأن المحلي
13 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 11:24 مساءً
اشتية: الطعومات متوفرة وندعو لأخذها.. والشكاوي من إجراءات الجسور يتم التعامل معها

صدى الإعلام – تفقد رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الاحد، مركزي التطعيم والفحص الخاصين بـ (كورونا) في رام الله، بحضور وزيرة الصحة د. مي كيلة وعدد من كوادر الوزارة.

واطلع اشتية على سير وآلية عمل المركزين، مستمعاً من المواطنين عن مدى رضاهم على الخدمة المقدمة لهم من قبل الطواقم الطبية.

وقال رئيس الوزراء: “سعيدون جداً بما رأيناه في مركز الفحوصات ومركز التطعيم في منطقة الردانة. الأمر منظم جداً والناس متباعدة ومحافظة على النظام بشكل جيد والأمور تسير على أكمل وجه”.

وأضاف اشتية: “ادعو جميع المواطنين، الى التوجه الى مراكز التطعيم وأخذ الطعومات اللازمة لأن هذا الامر يسمح بعودة الحياة بشكلها الطبيعي والخروج كلياً من مرحلة الوباء”.

وتابع رئيس الوزراء: “ثلاثة أنواع من الطعومات متوفرة الآن لدينا، وهي فايزر وسبوتنيك واسترازانيكا. وكل هذا الجهد الذي يقوم به القطاع الصحي والوزارات والأجهزة الأمنية، عملية متراكمة ومتكاملة نقوم بها سوية من اجل حياة أهلنا وصحتهم وعافيتهم”.

وأردف اشتية: “أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لجميع الطواقم الطبية العاملة على هذا المشهد الصحي المتميز، وهذا الأداء الذي نشكر وزيرة الصحة وكل من يعمل في القطاع الصحي والمؤسسة الرسمية، والحمد لله أن الأرقام تراجعت بشكل كبير، وهذا الأمر يثلج صدورنا جميعا، بأن نرى كيف يتم الحفاظ على أرواح الناس”.

واستطرد رئيس الوزراء: “بدأنا بإعطاء الأولية للطواقم الطبية وكبار السن والأكثر عرضة للأمراض، وانتقلنا الآن للفئات العمرية الأقل، والأمر المهم أن الطواقم لا تنتظر أن يأتي المواطن اليها، بل هناك زيارات ميدانية تقوم بها الى القرى والمخيمات والمدن من أجل التطعيم لنقوم بواجبنا لحماية شعبنا”.

واستدرك اشتية: “ما لفت نظري خلال الجولة اليوم، أن عددا لا بأس به ممن أتوا للتطعيم معظمهم يريدون السفر، وهذا يدل على أن حركة المواطنين على الجسور والمعابر تعود لطبيعتها، وان شاء الله جميع الإجراءات التي يشتكي منها المواطنون يتم التعامل معها سواء كان مع أهلنا في الأردن، أو في الدول المجاورة الأخرى”.

رابط مختصر