الرجوب يتحدث عن لقاءات وفد فتح في القاهرة

arzaaq
الشأن المحليرئيسي
15 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 1:03 مساءً
الرجوب يتحدث عن لقاءات وفد فتح في القاهرة

صدى الإعلام – قال جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح إن الأجواء إيجابية بين حركتي فتح و حماس بعد اللقاءات التي عقدت في القاهرة نهاية الأسبوع الماضي وأنه تم الاتفاق على “خارطة طريق”. مضيفاَ: “نحن متفقين على أن كافة القضايا التي وضعت على جدول الأعمال لا تحل إلا بالحوار بين الحركتين”.

وأضاف الرجوب: “إن وفد حركة فتح الذي ضم كل من روحي فتوح وأحمد حلس عقد يوم الخميس الماضي وحتى فجر الجمعة الماضية سلسلة لقاءات مهمة التقى خلالها بالأشقاء المصريين ثم بوفد حركة حماس في جلسة ثنائية، ثم عقدت جلسة ثلاثية بين فتح وحماس والمخابرات المصرية وكانت الأجواء إيجابية جداً.

ودعا الرجوب الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى الثقة في قيادته.

وقال:” إن الأمور في معظم القضايا تسير باتجاه تلبية طموحات وأهداف الشعب الفلسطيني وان الأمور تحتاج بعض الوقت للتشاور والنضوج”.

وأوضح الرجوب:” التوجه أن نصل في حركة فتح مع حماس إلى تفاهمات واضحة كبداية، ثم ندعو مع الأشقاء المصريين لاجتماع يضم كافّة الفصائل الفلسطينية لكي يدلي كل فصيل بدلوه، مؤكداً أنه لا بد من التواصل إلى تفاهمات وخطوط عريضة في جملة من القضايا المهمة في هذه المرحلة.

وبعد اللقاء الثلاثي بين فتح وحماس والمخابرات المصري اجتمع الرجوب والوفد المرافق له برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل .

وكذلك التقى الرجوب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة والوفد المرافق له في القاهرة، وجاء اللقاء قبل مغادرة وفد فتح القاهرة صباح الجمعة عائداً الى رام الله

رابط مختصر