تواصل انتهاكات الاحتلال: قمع واعتقالات وإخطارات في القدس والخليل

arzaaq
2021-07-18T00:36:19+03:00
الشأن المحلي
17 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 12:36 صباحًا
تواصل انتهاكات الاحتلال: قمع واعتقالات وإخطارات في القدس والخليل

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث قمعوا وقفة منددة بعمليات التهجير في حي الشيخ جراح بالتزامن مع قمع وقفة مماثلة منددة بالاستيطان في التواني جنوب الخليل، ووضعت قوات الاحتلال.

الاحتلال يعتدي على الشبان قرب باب العامود ويقمع وقفة لأهالي حي الشيخ جراح وسلوان

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على شبان تجمعوا قرب باب العامود بالقدس المحتلة، وتصدوا لمسيرة استفزازية للمستوطنين نظمت في المكان.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مجموعة من الشبان واعتقلت عددا منهم وأجبرتهم على إخلاء ساحة باب العامود بالقوة.

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حواجز معدنية في منطقة باب العامود بالقدس القديمة.

وأفاد شهود عيان بأن نشر الحواجز الحديدية في محيط باب العامود يأتي بالتزامن مع اقتحامات كبيرة من المتوقع تنفيذها للمستوطنين غدا الأحد، للقدس العتيقة والمسجد الأقصى المبارك.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إغلاق ساحة باب العامود، وباب الساهرة، والمصرارة، تمهيدا لتسهيل اقتحامات المستوطنين المستوطنين المتوقعة غدا.

كما قمعت قوات الاحتلال وقفة منددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل بحق أهلنا بحي الشيخ جراح وسلوان في القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المشاركين في الوقفة التي أقيمت على مدخل حي الشيخ جراح، وأطلقت باتجاههم قنابل الصوت، وفرقتهم بالقوة.

الاحتلال يمنع بناء جدار استنادي شرق الخليل ويخطر مخيما صيفيا في بيت لحن بإنزال العلم الفلسطيني

منعت قوات الاحتلال، مواطنا من إقامة جدار استنادي في محيط أرضه في قرية بيرين جنوب شرق الخليل، وذكر منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور ، أن قوات الاحتلال داهمت قرية بيرين، ومنعت المواطن موسى مخامرة وعددا من العمال من إقامة جدار استنادي في محيط أرضه التي تبلغ مساحتها 6 دونمات، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بإنزال العلم الفلسطيني وإزالة بيت متنقل “كرفان” في المخيم صيفي الشبابي للمجموعة الارثوذكسية العربية البتيجالية في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم.

وأفاد قائد المخيم خالد قسيس، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة “المخرور” غرب المدينة حيث يقام المخيم، وأخطر القائمين عليه بإنزال العلم الفلسطيني وإزالة بيت متنقل يستخدم كمطبخ، بحجة أنه يزعج مستوطنا استولى على أرض المواطنين واستوطن فيها .

الاحتلال يحتجز عددا من الصحفيين في قرية التوانة جنوب الخليل

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من الصحفيين في قرية التوانة المهددة بالاستيلاء عليها بمسافر يطا جنوب الخليل، وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال احتجزت مصور ” مشهور الوحواح، ومصور تلفزيون فلسطين إياد الهشلمون، والصحفي ساري جرادات، أثناء توجههم لتغطية فعالية ينظمها أهالي القرية والقوى الوطنية ضد الاستيطان، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومعداتهم، وكاميراتهم الصحفية.

الاحتلال يعتقل مقدسيا ويستدعي أسيرين محررين من جنين

واعتقلت قوات الاحتلال شابا مقدسيا بعد أن اعتدت عليه مجموعة من المستوطنين بالضرب، في حي المصرارة وسط مدينة القدس المحتلة، وذكرت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بكر عويس، بعد أن هاجمه المستوطنون، واعتدوا عليه بالضرب.

واستدعت قوات الاحتلال، أسيرين محررين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، للتحقيق معهم،وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور  أن قوات الاحتلال سلّمت الأسيرين المحررين سيف الدين الكيلاني، وحسين حرز الله، بلاغين لمراجعة مخابراتها .

المصدر : وفا

كلمات دليلية
رابط مختصر