متظاهرون يمنعون تفريغ سفينة اسرائيلية في ميناء نيوجيرسي الأميركية

Mais02
الشأن الدولي
26 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 9:37 صباحًا
متظاهرون يمنعون تفريغ سفينة اسرائيلية في ميناء نيوجيرسي الأميركية

منع متظاهرون مؤيدون لفلسطين، اليوم الاثنين، تفريغ سفينة الحاويات التابعة لشركة “زيم” الإسرائيلية “كوينجداو” في ميناء مدينة اليزابيث بولاية نيوجيرسي الأميركية.

ونجح المتظاهرون الذين تجمعوا قرب مدخل الميناء بإقناع العمال بالتغييب عن عملهم وعدم تفريغ حمولة السفينة، حيث انضم عدد من عمال الميناء لصفوف المتظاهرين.

وشهدت التظاهرة مشاركة واسعة من حركة “حياة السود مهمة” وهي حركة سياسية للأميركيين من أصول افريقية، حيث دعت الحركة مناصريها للانضمام للفعاليات المؤيدة للحق الفلسطيني.

يذكر أن تحالف “أوقفوا السفن الإسرائيلية” أنشئ عام 2014 وأعيد تنشيطه مؤخرا، وحقق نجاحات عديدة في منع السفن الإسرائيلية من التفريغ والتحميل في عدة موانئ أميركية وكندية وفي دولة جنوب افريقيا.

يشار إلى أن هذا التحالف قد نظم يوم أمس تظاهرة لمنع السفينة من تفريغ حمولتها في ميناء نيوجرسي.

وقال التحالف الذي انطلق في الولايات المتحدة الأميركية، إن تحالفا يحمل نفس الاسم في كندا نجح في منع تفريغ سفينة اسرائيلية مؤخرا في ميناء “الامير روبرت”، بعد ان تضامن عمال نقابة الميناء مع المتظاهرين ما اضطر السفينة للمغادرة دون تفريغ حمولتها.

وأشار إلى أن التحالف نجح في منع سفن إسرائيلية من تفريغ حمولتها في عدة مدن بجنوب افريقيا منها مدينة دوربان، فيما أعلن الناشط السياسي الجنوب افريقي مانديلا نلسون مانديلا وهو حفيد القائد التاريخي نلسون منديلا، تأييده لحملة منع السفن الاسرائيلية من التفريغ في الموانئ العالمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر