رئيس الوزراء يطلق المرحلة الأولى من حملة تطعيم طلبة المدارس الثانوية

30 أغسطس 2021آخر تحديث :
رئيس الوزراء يطلق المرحلة الأولى من حملة تطعيم طلبة المدارس الثانوية

 أطلق رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من تطعيم طلبة المرحلة الثانوية في جميع محافظات الوطن من الفئة العمرية (16-18 عاما)، من مدرسة عزيز شاهين الثانوية للبنات في رام الله.

وقال اشتية خلال كلمته في إطلاق الحملة، التي شارك بها طلبة من مدرسة ذكور رام الله الثانوية، والمدرسة الهاشمية الثانوية للبنين، بحضور وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزيرة الصحة مي الكيلة: “إن تلقي المطاعيم هو جزء رئيسي من الأمن القومي الفلسطيني وعلى جميع الطلبة تلقي المطاعيم وأن يحثوا عائلاتهم وجيرانهم على تلقيه.

وأضاف أن حملة التطعيم لطلبة الثانوية تتزامن مع تطعيم طلبة الجامعات لتمكين الطلبة من الوصول للقاعات الدراسية بأمان.

وأشار اشتية الى اهمية دور وزارة التربية والتعليم في ارشاد المدارس والمديريات والاهالي لتلقي المطاعيم وضمان توقيع الطلبة على أذون تلقي المطاعيم من أولياء أمورهم.

وقال: حتى اللحظة هناك 38% من المواطنين تلقوا الطعومات، مشيرا إلى أن 40 ألف مواطن تلقوا الطعومات أمس، ما يدل على وعي المواطنين بأهمية المطاعيم لمختلف الفئات العمرية، داعيا المواطنين الى المسارعة بتلقي المطاعيم في المراكز الصحية المنتشرة في جميع المحافظات، والتي تزيد عن 70 مركزا صحيا، وبعضها يعمل حتى الساعة العاشرة مساء.

ولفت الى أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، تولي الحكومة كل الاهتمام لمواجهة الفيروس، وتعمل هي ووزارة الصحة بأعلى وتيرة منذ بداية الموجة الرابعة.

 وعن جهوزية الحكومة قال اشتية: قمنا بشراء 4 ملايين طعم “فايزر” بتكلفة وصلت الى 27 مليون دولار، إضافة الى مطاعيم وصلتنا من شركات مختلفة كتبرعات، مؤكدا توفر كميات كبيرة من اللقاحات لتحصين المواطنين من الفيروس شديد الخطورة خاصة على من لم يتلق التطعيم.

ولفت اشتية الى انخفاض نسبة التطعيم في قطاع غزة، داعيا المواطنين للتوجه لتلقي المطاعيم.

وأشار الى أن جميع موظفي الدولة عليهم تلقي التطعيم وانه في الوقت القريب سيكون على أي مراجع لمؤسسات الدولة ان يتلقى التطعيم.

وأعرب عن أمله بأن يتم تجاوز الموجة الرابعة بأقل الخسائر، مؤكدا ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي ومراعاة شروط السلامة العامة لضمان عدم العودة الى الإغلاق.

وكانت وزارتا التربية والتعليم، والصحة، أكدتا أن المرحلة الأولى من عملية تطعيم طلبة المرحلة الثانوية المتمثلة بإعطائهم الجرعة الأولى من لقاح “فايزر”، ستبدأ اليوم ومن المتوقع أن تحتاج لأسبوعين حتى الانتهاء من تطعيم 255 ألف طالب وطالبة في الضفة وغزة، وهم الفئة المستهدفة في هذه المرحلة.

الاخبار العاجلة