المستشار القضائي يأمر بالتحقيق مع نتنياهو

31 ديسمبر 2016آخر تحديث :
المستشار القضائي يأمر بالتحقيق مع نتنياهو

رام اللهصدى الإعلام– 31/12/2016 التقى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية “افيحاي مندلبليت” قبل ثلاثة اسابيع مع رئيس الوزراء الاسرائيلية نتنياهو ابلغه بتوجيهه امرا للشرطة اسرائيلية بالتحقيق معه وذلك وفقا للتقرير الذي بثته يوم امس القناة الثانية الاسرائيلية في نشرتها المركزية وتناقلته اليوم “السبت” مختلف وسائل الاعلام الاسرائيلية .

وطلب نتنياهو من المستشار القضائي خلال اللقاء الذي تم بينهما يوم 12 /12 2016 تأجيل قرار التحقيق 48 ساعة بسبب زيارته المخططة مسبقا لدولة اذربيجان لكن التحقيق تأجل وفقا للتقرير الصحفي لتطورات دراماتيكية شهدها الملف .

وتشتبه جهات التحقيق بعلاقة نتنياهو في قضيتين، الاولى تتعلق في حصوله على هدايا وتسهيلات “رشوة”، وطرأ على هذه القضية في الاسابيع الاخيرة تحولا قيل انه هام دون اية تفاصيل اخر .

والقضية الثانية، والتي تعتبر اكثر اهمية وهي مطروحة منذ اشهر على طاولة المستشار القضائي، وتتمثل بالاشتباه بحصول نتنياهو على “تسهيلات” بقيمة كبيرة جدا من رجل اعمال اسرائيلي وآخر اجنبي حسب القناة الثانية .

وبدورها قالت القناة العاشرة الاسرائيلية في تقرير مماثل يتعلق بذات القضية ان معلومات هامة وصلت المحققين قبل ثلاثة اسابيع ادلى بها شاهدان احدهما مقرب جدا من نتنياهو وصفت بالجوهرية والهامة .

 وقال نتنياهو تعقيبا على هذه التقارير ان كل القضايا السابقة اتضح بانها مجرد هراء وهكذا الحال مع ما ينشر حاليا في وسائل الاعلام .

الاخبار العاجلة