وزير خارجية بوليفيا يؤكد حرص بلاده المطلق على دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل

15 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير خارجية بوليفيا يؤكد حرص بلاده المطلق على دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل

صدى الإعلام – أكد وزير الخارجية البوليفي روخيليو مايتا، حرص بلاده على الاستمرار المطلق في دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية والتصويت لصالحها في المنظمات الدولية كما فعلت في السابق.

وأوضح أن الوزارة ستقوم بالتحضير لحفل مركزي لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وأنه سيقوم بدراسة إمكانية فتح سفارة بوليفية لدى فلسطين رغم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بلاده بسبب الانقلاب عام ٢٠١٩، وأزمة الوباء التي ضربت اقتصاد البلد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير مايتا، بسفير دولة فلسطين لدى بلاده محمود العلواني، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة البوليفية لاباز.

وأطلع سفير فلسطين، الوزير البوليفي على آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية والانتهاكات اليومية التي يمارسها جيش الاحتلال بحق شعبنا، والتي تتصاعد يوميا منذ استلام المستعمر بينت رئاسة الحكومة في دولة الاحتلال.

كما أطلعه على فحوى خطاب الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة وطلبه من أمينها العام عقد مؤتمر دولي للسلام لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي تحت إشراف الرباعية الدولية بمدة لا تتجاوز العام، واكد أن الوضع أصبح لا يحتمل وأننا بصدد الذهاب لمحكمة العدل الدولية لتقديم شكوى ضد الاحتلال غير المشروع للأراضي الفلسطينية وجرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما طلب السفير من الحكومة البوليفية أن تستمر في دعمها المتواصل في جميع المحافل الدولية للقضية الفلسطينية رداً على حملة المستعمر بينت في تجاهل القضية الفلسطينية في كلمته في الأمم المتحدة بهدف حذفها من الأجندة الدولية.

كما طالب السفير أن تقوم وزارة الخارجية بالتحضير لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفتح سفارة بوليفية في فلسطين وإحياء اتفاقية التعاون المشتركة بين البلدين.

الاخبار العاجلة