قلقيلية: المحافظ يطلع وفداً أممياً رافقه وفداً دبلوماسياً أوروبياً على واقع محافظة قلقيلية.

arzaaq
الشأن المحلي
7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 2:41 مساءً
قلقيلية: المحافظ يطلع وفداً أممياً رافقه وفداً دبلوماسياً أوروبياً على واقع محافظة قلقيلية.

صدى الإعلام – أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفداً دبلوماسياً ترأسته ” سارة ماسكروفت” مدير مكتب الاوتشا في فلسطين وممثلة المنسق الانساني والمقيم في فلسطين، يرافقها عدد كبير من القناصل العامين والممثلين للاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى دولة فلسطين؛ على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل اجراءات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان.
جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم، بحضور نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، ود.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية، وممثلين عن مركز القدس للدراسات القانونية، وجمعية الشبان المسيحية.
وقدم المحافظ شرحاً تفصيلياً حول معاناة المحافظة جراء اجراءات الاحتلال الظالمة ضدها، خاصة سياسة العزل خلف جدار الضم والتوسع العنصري، كما تطرق الى ما يقوم به جيش الاحتلال من مضايقات للمواطنين، مطالبا الوفد الزائر والمؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان بوضع حد لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه ضد ابناء شعبنا وخاصة محافظة قلقيلية التي تخوض صراعاً يومياً مريراً مع الاحتلال والمستوطنين.
من جهته قدم رئيس البلدية ورقة عمل محوسبه حول ” المساحة المتقلصة ونقص التنمية الحضرية والتخطيط ” واجراءات الاحتلال الظالمة بحق مدينة قلقيلية والتضييق على مواطنيها في سبل العيش، كما تطرق الى المخطط الهيكلي والاعاقات الاحتلالية.
وقدم ممثلون عن مؤسسات حقوقية أوراقاً حول واقع المعناة التي يعيشها مواطنو المحافظة، كما قدمت شهادات من قبل المواطنين حول معاناتهم اليومية جراء الاقتحامات اليومية لبلداتهم.
وقدم طارق شاور شرحا عن الواقع الاقتصادي في المحافظة، مشيرا الى معيقات التنمية نتيجة للاحتلال واجراءاته بحق المواطنين.
وقام الوفد بجولة في محافظة قلقيلية اطلعوا خلالها على الواقع المعاش، وأثر الاحتلال على حياة المواطنين.

رابط مختصر