خريشي: الإتصالات مع المؤسسات الحقوقية الدولية لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش مستمرة

4 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 4 يناير 2022 - 11:47 صباحًا
arzaaq
الشأن المحلي
خريشي: الإتصالات مع المؤسسات الحقوقية الدولية لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش مستمرة

صدى الإعلام – أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف إبراهيم خريشي، أن الإتصالات مع المؤسسات الحقوقية الدولية لإنقاذ حياة الأسير هشام أبو هواش مستمرة.

وقال في حديث لـ “الإذاعة الرسمية – صوت فلسطين”: خلال العام الماضي تحدثنا، في هذا الأمر، والآن قمنا بإرسال رسائل متعددة بعد تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو هواش، أرسلنا رسائل لعدة جهات، ونحن على تواصل أيضا مع الجهة السويسرية بصفتها البلد الوديع، ونأمل أن يكون هناك ضغط كافي من قبل كل المؤسسات بما فيها السيدة المفوض السامي.

وتابع خريشي: “الاعتقال الإداري  غير قانوني وهو مرفوض، وحق لكل معتقل إداري أن يتخذ الشكل المناسب الذي يراه من أجل فك أسره وعلينا أن ندعم ذلك”، وأضاف هناك تحرك شعبي لا بأس به بدأت بعض الأصوات قبل بداية العام الحالي، وهناك بعض التصريحات الأوروبية وغيرها، نأمل الآن أن تكون مهمة جديدة مع بداية هذا العام وقبل نهاية الأسبوع حتى نصل إلى حل لهذه الأزمة.

وواصل خريشي حديثه: “إن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال لازالت مستمرة، خاصة في ظل التصعيد الأخير لسلطات الاحتلال داخل السجون، موضحًا أن هناك أكثر من 4700 أسير في سجون الاحتلال منهم 550 من الأسرى الإداريين الذين يخوض عدد منهم إضرابا عن الطعام، وأكثر من 200 طفل و40 إمرأة”.

وأشار إلى القمع الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق الأسرى، واستشهاد عدد منهم نتيجة التعذيب والإهمال الطبي، مطالبًا المؤسسات الدولية المختلفة والدول الأطراف السامية تنفيذ ما جاء في إعلان مؤتمر الدول الأطراف الذي عقد عام 2014.

الاخبار العاجلة