شرطة بيت لحم تستكمل خطتها الأمنية لعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي

4 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 4 يناير 2022 - 3:21 مساءً
Mais02
الشأن المحلي
شرطة بيت لحم تستكمل خطتها الأمنية لعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي

أعلن مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج، عن استكمال كافة استعدادات الشرطة بالشراكة مع كافة مكونات المؤسسة الأمنية من أجل تأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.

وأضاف أن هذه الخطة الامنية تأتي بالشراكة مع الحرس الرئاسي وقوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية، المشاركة بفعاليات عيد الميلاد وفق الخطة التي تم وضعها بعد عقد عدة اجتماعات مع الجهات الرسمية والدينية والأمنية برئاسة المحافظ.

واوضح الحاج انه سيكون استنفار كامل في صفوف شرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها، لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة احتراماً لقدسية هذا العيد الديني، وتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة وتنظيم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة من جهة أخرى.

وتابع أن الشرطة أعدت خطة مرورية بعد سلسلة مناقشات واجتماعات عقدتها مع قادة الأجهزة الأمنية وبلدية بيت لحم ورجال الدين في الكنيسة والكشافة لتنظيم حركة المواطنين داخل بيت لحم، خلال الاستقبال الرسمي لكبار رجال الدين لدى الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، القادمين من القدس إلى بيت لحم من المدخل الشمالي باتجاه شارع المهد ثم إلى شارع النجمة التاريخي داخل البلدة القديمة، مرورا ًمن ساحة المنارة وصولا إلى ساحة المهد حيث الاستقبال الرسمي والديني.

وأكدت الشرطة بأن مديرها في المحافظة سيشارك باستقبال النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس المطران كبرئيل دحو الساعة 8:30 صباحا قادما من القدس عبر شارع المهد وسيتم استقباله في ساحة المهد ومرافقته إلى كنيسة السريان.

كما سيتم استقبال موكب رئيس الأساقفة الأنبا انطونيوس النائب البطريركي لأقباط الأرثوذكس الساعة 9:30 صباحا، عبر شارع رأس افطيس إلى كنيسة المهد، واستقبال موكب البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة 11:00 ظهراً قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس افطيس وصولاً لساحة المهد، وكذلك استقبال رئيس الأساقفة أبونا إنباكوم مطران الأحباش الأرثوذكس الساعة 2:45 عصرا إلى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب.

وأعلنت الشرطة بأنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ، وستمنع الشرطة وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح، وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، كذلك من مفرق فندق الانتركونتيننتال وحتى مفرق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الاتجاهين.

ولتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم طالبت أن تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه ابو ديس رام الله وأريحا وبالعكس بعدم دخول بيت لحم ،على أن تواصل سيرها عبر واد سعير أو مفرق قرية أم سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية، كذلك حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس، عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم والى مفرق أرارات في بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – أرطاس – برك سليمان – النشاش.

وناشدت الشرطة سائقي المركبات المتنقلة من الريف الغربي إلى الريف الشرقي والعكس بأن يسلكوا مفرق الراضي – شارع جمال عبد الناصر والى شارع الصف – واد شاهين جبل الخليفات والى بيت ساحور.

وأشارت الى انه بإمكان الزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة باستقبال كبار رجال الدين أو للمشاركة بقداس منتصف الليل تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى أقرب مفترق من ساحة المهد، ويفضل وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية.

ودعا الحاج المواطنين وزوار المدينة إلى ضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة، مؤكدا ضرورة أخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية والدبلوماسيين الأجانب، حيث سيتم نشر أكثر من 550 عنصرا من رجال الشرطة ما بين ضباط وأفراد لتأمين الحركة المرورية وحركة المواكب الرسمية وتأمين احتفالات العيد، إضافة إلى القوات المشاركة من الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى.

الاخبار العاجلة