وقفة إسناد ودعم للأسير المريض ناصر أبو حميد في بيت لحم

6 يناير 2022آخر تحديث :
وقفة إسناد ودعم للأسير المريض ناصر أبو حميد في بيت لحم

نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وجمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم، اليوم الخميس، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، وقفة إسناد ودعم للأسير المريض ناصر أبو حميد الذي يعاني من تفاقم وضعه الصحي نتيجة إصابته بمرض السرطان وتعرضه للإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس المكتبة الوطنية عيسى قراقع “تأتي هذه الوقفة من أجل إطلاق نداء للعالم والمجتمع الدولي لإنقاذ حياة أبو حميد، ولنذكرهم أنه دخل حالة الخطر، محملين إسرائيل مسؤولية هذه الجرائم الطبية والإهمال المتعمد بحق المعتقلين منذ سنوات في سجونها التي تحولت إلى مكان تزرع فيه الأمراض”.

وأشار قراقع إلى أن “المشاركين في الوقفة طالبوا بلجنة تحقيق أممية للتحقق من الوضع الصحي للأسرى في ظل تزايد إصابتهم بأمراض مزمنة واعتماد سياسة الموت البطيء بحقهم، ما يلزم المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي التحرك وإلزام اسرائيل باحترام حقوق الأسرى وفق الاتفاقيات الدولية والقانونية”.

من جانبه، أشار مدير عام نادي الأسير عبد الله الزغاري إلى أن هناك 500 أسير مريض مهملين من الجانب الطبي وبالتالي تتفاقم حالتهم الصحية نحو الخطر وفقدان الحياة.

وأكد الزغاري أنه “يتطلب من أصحاب الضمائر الحية، الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن أبو حميد وكافة أسرانا المرضى حتى يتمكنوا من تلقي العلاج المطلوب، محملين الاحتلال مسؤولية ما قد يجري من اضطهاد وموت بطيء”.

بدوره، أكد أمين سر إقليم “فتح” في بيت لحم محمد المصري أن “القيادة الفلسطينية دائما إلى جانب قضية الأسرى وبالتالي فإنها لن تدخر أي جهد لإنصاف الأسير أبو حميد والإفراج عنه وتلقيه العلاج اللازم”.

وشدد المصري على أهمية توسيع المشاركات الشعبية في كافة المواقع لمناصرة قضية الأسرى، لأنها تشكل حالة من بث الروح والتأكيد على أنهم لن يتركوا وحدهم.

وفي ختام الفعالية، توجه المشاركون إلى منزل الأسير ناصر أبو سرور الذي يدخل اليوم عامه الثلاثين في سجون الاحتلال، والتقوا والدته.

الاخبار العاجلة