شؤون المنظمات الاهلية والاتحاد الوطني للمؤسسات يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

1 فبراير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 2:33 مساءً
arzaaq
الشأن المحلي
شؤون المنظمات الاهلية والاتحاد الوطني للمؤسسات يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

صدى الإعلام – وقعت هيئة شؤون المنظماات الأهلية والإتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، اتفاقية تفاهم مشترك ، وذلك في اطار التعاون المتواصل لتعزيز العمل الأهلي في فلسطين.
ووقع الاتفاقية عن الهيئة رئيسها اللواء سلطان أبو العينين، بحضور نائبه ناصر الطاهر ، ومنال خميس مدير عام العلاقات العامة والدولية في الهيئة، و عن الاتحاد الوطني د. باسم التميمي رئيس الاتحاد، ونائبه أ. محمد زيدان .
وأكد أبو العينين في كلمته على اهمية التكامل في العمل بين مكونات المجتمع المدني ومؤسساته، وبين الهيئة في كافة المجالات والأنشطة ذات العلاقات المشتركة ، مشيراً إلى ان هذه الاتفاقيات تأتي انعكاساً لواقع التعاون الذي يربط الهيئة مع مؤسسات المجتمع الأهلي بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته وقطاعاته ، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية هيئة شؤون المنظمات الاهلية، وبما يتناسب مع الخطة الوطنية الحكومية للتنمية وبرامجها وأهدافها .
من جهته اكد د.باسم التميمي رئيس الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، على الاهمية التي يوليها الاتحاد لهذه الاتفاقية، بصفته اتحاداً واسعاً يضم 370 جمعية أهلية عاملة وناشطة في الضفة الغربية.
وقال ان هذه الاتفاقية إضافة نوعية لتعميق اواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين، كونها تعطي المجال للعمل على مشاريع مستقبلية مشتركة تستهدف الجمعيات المنضوية في اطار الاتحاد ، مما يساهم في رفع أداء مجالس الادارة والهيئات العامة والادارات التنفيذية لتمكينها من القيام بمهامها وفق القانون .
وتأتي هذه الاتفاقية التي مدتها عام، وتتجدد تلقائياً ما لم يفض أحد الطرفين شراكته، استمرارا للتعاون المشترك بين هيئة شؤون المنظمات الاهلية، ومختلف المؤسسات والاطر والاتحادات ومكونات المجتمع الأهلي ، ووقعت بمقر الهيئة ظهر اليوم ” الثلاثاء ” مطلع يناير 2022.

يذكر أن هيئة شؤون المنظمات الاهلية الفلسطينية هي مؤسسة رسمية فلسطينية تتبع لرئيس دولة فلسطين. تأسست في العام 2012 بموجب مرسوم رئاسي. تكون القدس مقرها الدائم، ومقرها المؤقت في مدينة رام الله.

الاخبار العاجلة