33 معلومة عن «أبو وديع»: تزوّج مسلمة ولديه 3 جنسيات عربية وترافقه «حارسة» شخصية

8 يناير 2017آخر تحديث :
33 معلومة عن «أبو وديع»: تزوّج مسلمة ولديه 3 جنسيات عربية وترافقه «حارسة» شخصية

الاحد- 8-1-2017- صدى الاعلام-لفت انتباه الموسيقيين إليه منذ صباه، وذلك بصوته الجذاب والمختلف عن بقية المطربين في جيله أو ممن لحقوه، حتى تمتع بشعبية كبيرة، رغم عدم استحسان بعض الجمهور لما يقدمه. «صوته بيعبي الراس»، هكذا وصف الملحن، صلاح الشرنوبي، الفنان السوري، جورج وسوف، في حواره لصحيفة الوفد، واعتبر صوته بأنه يتمتع بطبيعة خاصة تختلف عن غيره، لكنه رأى أن عشاق الطرب ينظرون إليه بشكل مختلف.

وفي التقرير التالي، يستعرض «المصري لايت» 33 معلومة عن «سلطان الطرب»، مع قُرب احتفاله بعيد ميلاده الـ55، وذلك وفق تصريحاته للإعلامي نيشان، في مختلف البرامج التي قدمها الأخير:

  1.  هو جورج بديع وسوف، وُلد في 23 ديسمبر 1961، في ضيعة الكفرون بوادي النصارى بسوريا.
  2. لـ«وسوف» 4 شقيقات، هن: سوسن، ونورما، ونوال، وميادة.
  3.  والده هو الشاعر وديع وسوف، الذي ساعده على تعلم أداء المواويل.
  4.  صدر أمر من نقابة الموسيقيين تجاهه بالمنع من الغناء، لأنه دون الـ18 عامًا حينها، رغم غنائه كمطرب درجة ثانية في مطعم الحديقة الخضراء بدمشق.
  5. . لعبت الصدفة دورها مع «وسوف»، خاصةً أنه عندما أدى أحد المواويل في مدرسته كان أحد بائعي شرائط الكاسيت موجودًا، وآمن بموهبته وسجّل الموال على شريط.
  6. . بإقبال الجمهور على شريط «وسوف»، اكتسب شهرة وهو لم يُتم العشرين من عمره، وانهالت عليه العروض ليغني في حفلات دمشق.
  7.  تلقى «وسوف» عرضًا للسفر إلى لبنان، وكان لم يتجاوز عمره الـ16، ليوافق عليه وينتقل بعد ذلك إلى العديد من الدول.
  8.  جذب «وسوف» كبار الفنانين بلبنان مع انتقاله إليها، منهم الفنان جورج يزبك والراحل وديع الصافي.
  9.  ازدادت شهرة «وسوف» عندما تعامل مع كبار الملحنين، مثل سيد مكاوي وشاكر الموجي وبليغ حمدي.
  10.  صدر لـ«وسوف» أكثر من 30 ألبومًا، خلال رحلته الغنائية، أبرزها «إوعديني»، و«شيء غريب»، و«هي الأيام»، و«ليل العاشقين»، و«كلام الناس»، وغيرها.
  11.  يكره «وسوف» تصوير الفيديو كليب، لأنه يحب أن يكون على طبيعته دون تمثيل، حسبما نشر موقع «MBC»، وقال إن فيديو كليب أغنيته «أنا آسف» هو الوحيد الذي يعترف به دون البقية.
  12.  تزوّج «وسوف» مرتين: الأولى من السيدة شاليمار، وأنجب منها 3 أولاد، هم: وديع وحاتم وجورج، والثانية من متسابقة الراليات القطرية، ندى زيدان، وانفصل عنها بعد 5 أشهر فقط، ولها منه ابنته «عيون».
  13.  في نوفمبر الماضي، رفعت طليقته «ندى» دعوى قضائية بحق «وسوف»، طالبته فيها بالنفقة، وذلك أمام المحكمة القطرية.
  14. . صرح «وسوف» بأن زوجته «شاليمار» هي مسلمة سُنية، وأوضح لـ«نيشان» عنها: «مزوجها في المحكمة الجعفرية ومزوجها بالكنيسة ومزوجها مدني».
  15.  نفى «وسوف» اعتناقه الدين الإسلامي، بعد انتشار شائعات أفادت بذلك، ونشرت صحيفة «القدس» في ديسمبر 2013: «الإعلامي جمال فياض كتب على حسابه على (تويتر): إنه تلقى اتصالًا من سلطان الطرب ينفي فيه ما ذُكر في المواقع الإلكترونية عن إسلامه».
  16.  نشر موقع «سيدتي» أن «وسوف» انفصل عن زوجته الأولى قبل 6 أشهر من ارتباطه بمتسابقة الراليات، إلا أنها ظلت ترافقه بسبب ظروفه الصحية.
  17.  أُصيب «وسوف» بمرض نادر في وركه عام 2000، وتكفل حينها الأمير السعودي، الوليد بن طلال، بعلاجه، وأجرى عملية جراحية، هي الأولى من نوعها، في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.
  18.  تعرّض «وسوف» لوعكة صحية جديدة في أكتوبر 2011، بإصابته بجلطة دماغية أدت إلى شلل نصفي بالجهة اليسرى من جسده.
  19.  في ديسمبر عام 2003، حصل «وسوف» على الجنسية اللبنانية، بعد أن مكث فيها أكثر من 20 عامًا.
  20. . منح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، «وسوف» الجنسية الفلسطينية، وجواز سفر دبلوماسيًا، وذلك في أكتوبر من عام 2015.
  21. . كان «وسوف» يحب أداء أغاني كوكب الشرق، أم كلثوم، وذلك في بداياته، حسبما صرح لـ«مفيدة شيحة».
  22. . يؤيد «وسوف» الرئيس السوري بشار الأسد، وهو ما وضح من خلال زيارته له في القصر الرئاسي، عقب فوزه في الانتخابات عام 2014، وقال حينها: «بشار الأسد رئيسي وتاج راسي، أنا إنسان أحب بلدي وأحب رئيس بلدي».
  23. . تهكّم «وسوف» على برامج اكتشاف المواهب، وقال: «ما في بروجرام طلع لهلأ وطلع منه نجم.. هالبرامج تجارية»، وقال عن زملائه الفنانين: «المحكّمون عاوزين حكم».
  24. . في عام 2015، توترت علاقة «وسوف» مع الأردنيين، عندما قال لأحدهم في حفلة بعمّان: «على شو رافعين راسكو يا أردنيين»، ليحاول بعضهم مهاجمته لولا تدخل أفراد الأمن.
  25. . في نوفمبر 2008، أعلنت الشرطة السويدية عن ضبطها 30 جرامًا من الكوكايين بحوزة «وسوف»، في مداهمة لها بالفندق الذي كان يقيم فيه بـ«استوكهولم»، وذلك قبل توجهه لإحياء حفل غنائي.
  26. «وسوف» حارسة شخصية تُدعى «نرمين»، وأوضح موقع «العربية نت» نقلًا عن المقربين منه أنها كانت من فريق عمله، لكنها اكتسبت تلك الصفة، أغسطس الماضي.
  27. 7. في غرفة نومه، يضع «وسوف» صورة له تجمعه بالرئيس السوري، بشار الأسد، وأخرى للأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، وسيف الإمام علي، حسبما أوضح الإعلامي «نيشان».
  28.  في فبراير الماضي، صرح «وسوف» بأنه سيغني بأمر من بشار الأسد في حفل بالعاصمة دمشق، وذلك رغم وفاة والدة الرئيس السوري قبل يومين حينها، وهي الفعالية التي شارك فيها بعد غياب لسنوات عن سوريا.
  29. تمتع «وسوف» بعلاقة طيبة مع المطرب فضل شاكر، لكن بعد اندلاع أحداث العنف في سوريا انقلب عليه، وقال في برنامج «تاراتاتا» إنه يغضب فور سماع اسمه.
  30.  تمنى «وسوف» أن يغني «قد الحروف»، وذلك لحبه للملحن عبادي الجوهر، وليس لأن التي أدتها الفنانة أصالة.
  31. قال «وسوف» عن أصالة، في برنامج «تاراتاتا»، إن أغانيها غير معروفة، باستثناء واحدة أو اثنتين، وطلب من الإعلامي نيشان أن يسأل الحضور إذا كانوا يحفظون أي شيء لها.
  32.  تهكّم «وسوف» على الفنان العراقي، كاظم الساهر، وأوضح أنه عندما أدى أغنية الأخير «سلمتك بيد الله»، لم يكن يعرف أنها له، وروى أنه سمعها في سيارة أحد أصدقائه وقرّر أن يغنيها بصوته وسجلها.
  33. تهكّم «وسوف» على الموزع، حسن الشافعي، خلال برنامج «تاراتاتا»، وقال بحقه: «شو اسمه.. بدي أعرف مين.. ما متابعه».
الاخبار العاجلة