“الشابات المسيحية” تفتتح مبادرة تأهيل حديقة كوبر

5 فبراير 2022آخر تحديث :
“الشابات المسيحية” تفتتح مبادرة تأهيل حديقة كوبر

صدى الإعلام – احتفل اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، اليوم السبت، بافتتاح المبادرة المجتمعية لتأهيل حديقة قرية كوبر شمال غرب رام الله.

ونفذت المبادرة ضمن مشروع “وجود”، الذي يهدف إلى تمكين النساء والشابات ليكن عوامل تغيير في مجتمعاتهن، من خلال خلق نماذج شبابية وتعزيز دورهن في المجتمع، في إطار قرار مجلس الأمن 2250 الشباب والسلم والأمن.

وشارك في الافتتاح السكرتيرة العامة للاتحاد أمل ترزي، والمديرة التنفيذية لجمعية الشابات المسيحية في رام الله روبينا رفيدي، وطاقم المشروع، وممثلون عن بلدية كوبر وجمعية كوبر للتنمية والملتقى النسوي والنادي التكنولوجي ومجموعة من الشابات والشباب القائمين على المبادرة.

وعلى هامش الافتتاح، وقّع الاتحاد وجمعية كوبر للتنمية مذكرة تعاون استراتيجي، كخطوة تعزّز استمرارية الاستفادة من المبادرة والحفاظ على ديمومتها وتطويرها وتشغيلها والعمل المستمر للنهوض بها بشكل أفضل.

وأكدت ترزي أهمية تكاتف الجهود المجتمعية للنهوض بواقع النساء والشباب، مشيرةً إلى دور الاتحاد في تمكين الشابات والشباب، ودعم مبادراتهم المجتمعية، وتحفيزهم على صنع التغيير الإيجابي في بيئتهم ومجتمعاتهم.

وأشارت إلى ضرورة توفير مساحات آمنة في مختلف البلدات والقرى والمخيمات، خاصةً في المناطق النائية، موضحةً أن هذه المساحات تشكّل متنفسًا للنساء والأطفال.

ولفتت ترزي إلى أن الاتحاد مع مؤسسات البلدة سيواصل دعمه للمبادرة، عبر تسليط الضوء على هذه الحديقة، والعمل على تشغيلها لتأمين فرص عمل للشابات والشباب في القرية، تسهم في تحسين واقعهم الاقتصادي والمجتمعي.

يذكر أن هذه المبادرة هي إحدى المبادرات الأربع ضمن مشروع “وجود”، والتي توجّت عمل الاتحاد ومجموعة الشابات والشباب القائمين عليها، في تعزيز العمل المجتمعي للشباب والنساء داخل قريتهم وتلبية حاجاتهم كأولوية، عبر ايجاد المساحات الآمنة للنساء والأطفال بشكل خاص، وأهالي القرية عمومًا، وصولًا إلى حماية الأرض والاستفادة منها مجتمعيًا.

ويعتبر مشروع “وجود” واحدًا من المرتكزات الأساسية التي يعمل عليها اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، وذلك في سياق الشباب والأمن والسلام.

الاخبار العاجلة