تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم

4 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2022 - 11:51 مساءً
arzaaq
الشأن المحليرئيسي
تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 4 مواطنين بينهم أطفال بنيران مستوطن في مدينة الخليل، فيما استهدف الاحتلال عدداً من المواطنين بالأعيرة النارية خلال مواجهات وقمع فعاليات، وجرى اعتقال 7 مواطنين ومتضامنين اثنين، بينما أجبر الاحتلال مواطناً على هدم منزله في بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة.

4 إصابات برصاص مستوطن بينهم ثلاثة أطفال في الخليل

أصيب 4 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال، عقب إطلاق مستوطن الرصاص الحي صوبهم، أثناء تواجدهم أمام مبنى البلدية القديمة قرب شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

والمصابون هم: الطفل محمد إياد الجعبري (13 عاما) وأصيب في منطقة البطن، ووصفت إصابته بالخطيرة، والطفل معتز عيسى حسونة (14 عاما) في الفخذ، ومحمد جنيدي (15 عاما) في اليد، ومجدي أمجد أبو شمسية (21 عاما) في الفخذ.

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات واستهداف

أصيب 20 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وأطلق جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني صوب مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر، ما أدى لإصابة ضابطي إسعاف في الكتف واليد، إضافة لتحطم الزجاج الخلفي للمركبة.

كما أسفرت مواجهات اندلعت في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوباً، عن إصابة 6 مواطنين بالرصاص المطاطي، أحدهم ستيني وأصيب في قدمه، إضافة لإصابة 36 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت هذا الأسبوع نصرة للأسرى وأهالي الشيخ جراح.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب صلاة الجمعة، في باب في باب الزاوية وشارع الشهداء وسط مدينة الخليل، تنديدا بتوسعة الحاجز العسكري المقام على مدخل الشارع.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرية بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، لتندلع على إثرها مواجهات.

وشهدت بلدة بيت فجار، وقريتي أم سلمونة ومراح رباح جنوب بيت لحم، اقتحامات من قبل الاحتلال، تخللها دهم مصنع باطون ومنزلاً.

وشن الاحتلال كذلك حملة تفتيش طالت عدة منازل في ضاحية البلدية بمدينة الخليل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

اعتقال 8 مواطنين ومتضامنين اثنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب جنين، واعتقلت أربعة شبان، هم محمد كميل، ومحمد عدنان نزال، وصالح زكارنة (وهم أسرى محررون) وأمير نزال.

كما اعتقل الاحتلال، الشابين سيف عطا الله صباح، وقتيبة محمد عتيق، بعد اقتحام بلدة برقين بجنبن، ومداهمة منزلي ذويهما.

واعتقلت قوات الاحتلال، الفتى  عثمان عبد الحفيظ قفيشة (16 عاما)، بعد دهم منزل ذويه في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وخلال قمعها تظاهرة في حي الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة، خرجت للتنديد باعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب إسلام غتيت ومتضامنين اثنين،

الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في بالقدس

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وقال المواطن رائف شويكي، إن سلطات الاحتلال قامت بتهديده بدفع غرامة مالية بقيمة 100 ألف شيقل، إذا لم يقم هو بهدم منزل العائلة المكونة من 4 أفراد رغم مساعيه خلال الأعوام الثمانية الأخيرة وخوضه صراعا مع سلطات الاحتلال لاستصدار تراخيص البناء

المصدر : وفا

الاخبار العاجلة